أخبار وتقاريرمحافظات

فعالية خطابية لشركة كمران والقطاع التعليمي بالحديدة بذكرى عاشوراء

شهارة نت/ أحمد كنفاني

نظم مكتبا التربية والتعليم ومحو الامية وتعليم الكبار والمعهد العالي للمعلمين وفرع الهيئة العامة للكتاب الوطنية وشركة كمران للصناعة والاستثمار”مصنع السجائر” بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أعتبر وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ذكرى عاشوراء محطة توعوية وتعبوية للتزود بأخلاق وقيم الإمام الحسين في التضحية والفداء والوعي والبصيرة والثبات للذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار إلى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام مثلت رمزا للحرية والثورة ضد المستكبرين على مر التاريخ الإسلامي.

وأكد أن اليمن سيظل متمسكا بالقيم والمبادئ التي حملتها الثورة الحسينية في نصرة الحق والسير على نهج الإمام الحسين في الإنتصار لقضايا الأمة والتضحية في مواجهة العدوان للوصول إلى الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم عمر بحر إلى أن يوم عاشوراء شكل منعطفا هاما في تاريخ الأمة الإسلامية وباتت ثورة الإمام الحسين عليه السلام تمثل رمزا وقبلة للثوار والأحرار ضد الظلم ومنهاجا للمطالبين بتحقيق العدالة.

وأكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء في تعزيز الصمود والثبات واعتبارها محطة تربوية في مواجهة الظلم والطغاة والعابثين.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء شركة كمران – مصنع السجائر – ابراهيم حمادي ومحو الأمية عبدالرحمن العطيبي والهيئة العامة للكتاب محمد شنيني بقش تطرق الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء إلى دلالات ومعاني إحياء يوم عاشوراء الذي أستشهد فيه سبط رسول الله صل الله عليه وآله وسلم.

مستعرضا حادثة كربلاء والأمة بين الواقع الذي أراده الله والواقع الحالي ودور أهل البيت في مواجهة الطغيان والانحراف وكربلاء بين الأمس واليوم والدروس والعبر المستفادة من كربلاء وثورة الإمام الحسين عليه السلام والعدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

تخللت الفعالية التي حضرها نائبي مدير مكتب التربية محمود الوشلي وصادق الحاتمي، ومدراء الآدارات التعليمية بمديريات الميناء إبراهيم عييد والحوك همدان الشامي والحالي حسن وهبان؛ قصيدتين للشاعرين أسد باشا ويونس أبو الحياء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com