عربي ودولي

بعد أسابيع من مغادرته اليمن بقرار مماثل.. ملك البحرين يطرد الداعية الشيخ وجدي غنيم

أصدر الشيخ عيسى بن حمد ملك البحرين? قرارا بطرد الداعية الإخواني الشيخ وجدي غنيم من المملكة? وأمهله 48 ساعة للمغادرة? فيما قالت صحف بحرينية إنه جاء استجابة لطلب من الكويت التي تتهمه بالإساءة إلى شعبها وقيادتها? بعد أسابيع من قرار مماثل بطرده من اليمن.
ونقلت صحيفة الوسط” البحرينية عن غنيم قوله? إن السلطات البحرنية أبلغته بأنه غير مرغوب في بقائه بالبحرين وعليه مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة. وأضاف: “صدر أمر من جلالة الملك وأنا سأغادر البلاد فور?ٍا”.
وأكد غنيم أنه لا يمكنه الإساءة إلى الكويت أو شعبها? لأنه لا ينسى أفضال أهل الكويت في العمل الخيري على الكثير من دول العالم? وأنه لا “يمكن لفئة متصي?دة أن تعك?رها”.
ورفض الداعية المقيم بالمنفى منذ سنوات الكشف عن الجهة التي سيغادر إليها? وقال إنه يعكف حاليا على تيسير إجراءات المغادرة وإنه لم يحدد بعد البلد الذي سيذهب إليه. ونفى وجود أي نية لديه للسفر إلى مكان إقامته السابق بالولايات المتحدة? وأكد أنه لن يعود إلى مصر في الوقت الحالي.
والقرار بطرد غنيم من البحرين ليس الأول من نوعه, حيث سبق أن صدر قبل ذلك أمر ملكي بإلغاء الإقامة البحرينية عنه? مما ترتب عليه مغادرة المنامة متوجه?ٍا إلى قطر? حيث قام الداعية الإسلامي الكويتي نبيل العوضي باتصالات عدة ومكثفة مع المسئولين في قطر لاستضافته? بعد أن شن هجوم?ٍا عنيف?ٍا على التجمع الإسلامي السلفي في الكويت.
الجدير بالذكر أن غنيم لا يستطيع العودة لمصر في الوقت الراهن? على خلفية حكم قضائي صادر ضده بالسجن خمس سنوات? إثر اتهامه في قضية التنظيم الدولي لـ “الإخوان المسلمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com