أخبار اليمن

تناقضات مفضوحة بشأن دعم خطة المبعوث الاممي لاحلال السلام في اليمن

شهارة نت – الحديدة

في تناقض مفضوح أعلن تحالف العدوان دعمه للجهود التي يبذلها المبعوث الاممي لليمن مارتن غريفيث الهادفة إلى وقف الحرب على اليمن ووقف المعركة التي تستهدف الحديدة.. فيما أكد مسئولون كبار في حكومة هادي استمرار المعركة..
وجدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية/ أنور قرقاش قوله بأن السلام في اليمن يجب أنّ يؤدي إلى نظام سياسي يمثل كل الأطراف اليمنية انطلاقاً من الجلوس على طاولة الحوار.
مؤكداً بحسب ما نشرته صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية وجود حاجة لدعم جهود الأمم المتحدة في اليمن.
وقال قرقاش إن العملية السياسية “يجب أن تشمل جميع اليمنيين.. غير انه أكد أن بلادَه ملتزمةٌ عسكرياً في اليمن كجزء من التحالف في إشارة واضحة إلى استمرار العدوان على اليمن بحسب مراقبين..
إلى ذلك أكد مسؤولٌ في حكومة هادي استمرارَ المعركة التي يقودها التحالفُ ومرتزقته في الساحل الغربي للبلاد والهادفة الى احتلال المدينة ومينائها .
حيث أشار الحسن طاهر المعين من هادي محافظاً للحديدة في تصريح له إلى أن أي تأجيل للمعركة سيدمر جهود مليشيا الحالف التي بذلتها متناسياً المأساة التي ستضرب ملايين اليمنيين في حال حدث ذلك وفق مراقبين..
وفي هذا السياق ذكرت مصادرُ محليةٌ بالمحافظة أن البوارج البحرية التابعة لتحالف العدوان شنت قصفاً عنيفاً على مواقع جنوب مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن. وقال سكان محليون” إنهم سمعوا دوي انفجاراتٍ ضخمة لم يتسنَّ لهم معرفة المواقع التي استهدفتها سفن التحالف وآثار القصف..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com