الصحــة والجمال

انتهاء مخيم العون المباشر و Q8Ping في الشمايتين بتعز بإجراء (250) عملية ومعاينة (2750) مريضاً

شهارة نت – تعز

انتهت أعمال مخيم النور الطبي المجاني الـ 25 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي نظمته جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع Q8Ping ” تبرعات ليلة 29 رمضان ” في محافظة تعز بإجراء (250) عملية جراحية مجاناً .

وأوضح المنسق لدى العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم الذي أقيم في مستشفى خليفة بمدينة التربة في مديرية الشمايتين في الفترة من 17ـ23 أبريل الجاري شمل معاينة (2950) من مرضى العيون من كافة فئات المجتمع من الرجال والنساء والأطفال وإجراء العمليات الجراحية لـ (250) حالة منهم .

وبيّن أنه تم صرف الأدوية ونظارات القراءة والنظارات الشمسية للمستفيدين بواسطة مؤسسة البصر الخيرية العالمية المنفذة للمخيم الذي أقيم بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسلطة المحلية بمحافظة تعز .

فيما ذكرت القائم بأعمال مدير مكتب العون المباشر باليمن سارة بازرعة أنه وفقاً للمختصين فأكثر من 80% من أمراض العيون المؤدية للعمى يمكن علاجها ، مشيرة إلى ان فقدان البصر مشكلة صحية إنسانية تنعكس على الفرد والمجتمع معيشياً واقتصادياً حيث تفقد الكثير من الأسر عائلها بسبب العمى الذي يمكن الوقاية منه بإجراء العمليات الجراحية .

ونوهت إلى أن مكتب العون المباشر باليمن ساهم منذ نهاية العام 2015م في تقديم خدمات الفحص والمعاينة عبر المخيمات الطبية لـ (84.449 ) مستفيداً و إجراء (8045) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات حتى شهر أبريل الجاري .

وأشادت القائم بأعمال مكتب اليمن بالجهود المخلصة لكل المساهمين في المخيم من الشركاء في التمويل بواسطةQ8Ping و التنفيذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية والإشراف مكتب الصحة العامة والسلطة المحلية بمحافظة تعز ومستشفى خليفة المستضيف للمخيم وفريق المتطوعين والعون المباشر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com