الصحــة والجمال

الإعلام الصحي يدين مقتل مدير الطوارئ وامرأة بخطأ طبي بالثورة

دانت مؤسسة التوعية والإعلام الصحي جريمة مقتل مشرف عام الطوارئ بهئية مستشفى الثورة العام بصنعاء يوم السبت 24/ 8/ 2013م في ظروف غامضة داخل أروقة المستشفى .

وأكدت المعلومات أن مقتل الكادر الطبي” نجم الدين عبده أحمد حلبوب ” تم بحقنة قاتلة بحسب التحقيقات التي أجريت في “الأردن” .

وطالبت “المؤسسة ” الأجهزة الأمنية سرعة إستكمال التحقيقات في جريمة مقتل ( المشرف العام للطوارئ حلبوب ) قبل إنفجار الوضع نتيجة إعتصام أهالي القتيل اليوم الأحد في بوابة المستشفى مطالبين بالمتهمين بهذه الجريمة .

من جهة أخرى طالبت مؤسسة التوعية والإعلام الصحي بالتحقيق في وفاة امرأة بخطأ طبي أثناء عملية جراحية أجريت لازالة إحدى الغدد في منطقة العنق في مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة .

وكشفت المعلومات الواردة أن الطبيب طلب عودة المريضة (38) عاما?ِ إلى غرفة العمليات وأثناء العودة حدث لها إنسداد في مجرى التنفس مما أدى إلى توقف التنفس وماتت على الفوار ? وعقب ذلك إعترف الطبيب بخطأه ولازال المستشفى يماطل في التحقيق وإستدعاء الأجهزة الأمنية لإحالت المتهم للعدالة .

كما تدعو المؤسسة وزارة الصحة للتدخل وتشكيل لجنة طبية للتحقيق ووضع حد لمثل هذه الجرائم القاتلة سواء في المستشفيات الحكومية أو الخاصة لما فيه وقف العبث بأرواح الناس .

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة التوعية والإعلام الصحي بدأت نشاطها في اليمن منذ شهر مايو من العام الجاري 2013م كمؤسسة أهلية غير حكومية تتمتع بشـخـصية اعتبارية وذمه مالية مستقلة تمارس نشاطا?ٍ ( تنمويا?ٍ / إنسانيا?ٍ ) وغير ربحية وفق ترخيص صادر عن وزارة الشئون الإجتماعية والعمل برقم (22/13) بتاريخ 7/5/2013م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com