أخبار اليمن

المعارضة تستعين بحشود مسلحة لتصعيد الأزمة في اليمن

أبدى مسئولون ومعارضون يمنيون مخاوفهم من اندلاع مواجهات عسكرية واسعة بين قوات الجيش اليمني ومعارضي النظام في اليمن بقيادة اللواء المنشق عن الجيش علي محسن الأحمر.
واتهم مسئولون? اللواء علي الأحمر بأنه عازم على تفجير الوضع عسكريا?ٍ? وقالوا إن الأحمر «يريد تنفيذ مخطط يستهدف إضعاف الجيش بتفجير حروب في المناطق الحدودية كأبين وأرحب وغيرها من المناطق ليسهل له الاستفراد بالوحدات التابعة لها الموجودة بالعاصمة صنعاء والقيام بانقلاب عسكري للوصول إلى السلطة».
وكشف مصدر يمني عن تحركات عسكرية لصعيد الأزمة حيث يحتشد مسلحون قبليون تابعون للمعارضة في المدن الرئيسية لاحتلال العديد من المؤسسات الحكومية.
وكان الآلاف من المسلحين القبليين الموالين للرئيس علي صالح قد أحاطوا العاصمة صنعاء? تحسبا?ٍ لأي مواجهات مع من وصفتهم بـ «المخربين».
وعلى صعيد متصل ذكرت شبكة سي إن إن الأميركية عبر موقعها الأخباري باللغة العربية أن القائد العسكري المنشق علي محسن الأحمر هدد باستخدام القوة العسكرية لإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح ونسبت للمعارضة اليمنية دعوة صريحة لا ستخدام القوة العسكرية على لسان حسن زيد القيادي في تكتل أحزاب المشترك .
وأضافت الشبكة أن شخصيات معارضة دعت إلى القيام بعمل عسكري ضد حكومة الرئيس صالح? وقال حسن زيد? الأمين العام لحزب الحق إن “الثورة اليمنية لن تنتصر إلا إذا تم استخدام القوة العسكرية.. لا يمكن أن تزدهر ثورة حقيقية سلميا.”
وأشارت إلى أن رجال القبائل المسلحين الموالين لعائلة الأحمر من قبيلة حاشد قد بدءوا بالدخول إلى العاصمة لتفجير الوضع عسكريا?ٍ.
وكانت توجيهات قد صدرت امس الجمعه من اللواء علي محسن الأحمر باحتلال المدرسة الأمريكية فى مذبح أمام مصنع شملان لكن جنود من الحرس الجمهوري كانوا قد سبقوها إلى المنطقة ? وهو ما دفع أطقم الفرقة إلى التراجع ..

مقالات ذات صلة

إغلاق