أخبار اليمن

قبائل عمران تعلن حالة التأهب ومخاوف من إندلاع مواجهات مسلحة خلال الساعات القادمة

حذرت مصادر محلية من الإستفزازات التي يقوم بها العميد حميد القشيبي ضد القبائل في محافظة عمران.. وأشارت المصادر إلى قيام حميد القشيبي الذي اعلن تأييده للثورة بتنظيم حملة عسكرية استهدفت أبناء منطقة الاشمور بمحافظة عمران مما أدى إلى وقوع مواجهات مسلحة بين الطرفين أسفرت عن وقوع العديد من الإصابات بينهم شقيق العميد القشيبي.

وأكدت المصادر أن القبائل اليمنية في المحافظة قد أعلنت حالة الاستنفار لديها وبدأت في إقامة المتارس والتحصينات إستعدادا لأي مواجهات جديدة قد تحدث خلال الساعات القادمة بين ابناء القبائل واللواء 310 التابع للعميد القشيبي.

وحول ما رددته وسائل الإعلام التابعة للمعارضة عن تعرض القشيبي لمحاولة إغتيال .. علقت المصادر على هذه التصريحات بالقول ” ضربني وبكى .. وسبقني واشتكى” مؤكدة أن ما حصل يوم أمس الأربعاء كان ناتج عن قيام العميد القشيبي بحملة عسكرية ضد أبناء منطقة الاشمور لمواقفهم المؤيدة للنظام كما حاول الاعتداء على إحدى النقاط التابعه لهم بالمحافظة.

ويعتبر العميد حميد القشيبي من الشخصيات العسكرية المحسوبه على اللواء المنشق علي محسن الأحمر حيث كان يتولى منصب أركان حرب اللواء الأول مدرع ثم قائدا لنفس اللواء الذي تحول اسمه إلى اللواء 310 .

مقالات ذات صلة

إغلاق