الصحــة والجمال

30% من الأطباء يطلبون اختبارات غير ضرورية

قال باحثون في الحكومة الأميركية إن الأطباء يتعجلون في طلب إجراء اختبارات وراثية مكلفة لسرطان المبيض? ويطلبون اختبارات غير ضرورية? وفي الوقت نفسه لا يحيلون الحالات الأكثر عرضة للمرض.
وأظهر مسح شمل 1900 طبيب أميركي نشر في دورية السرطان أن نحو 30% من الأطباء يطلبون الاختبارات الجينية للنساء المعرضات لمخاطر متوسطة للإصابة بالمرض? على الرغم من أن هناك كثيرا من الأساليب العلاجية الأخرى التي لا تشجع ذلك.
وعلى النقيض قال 60% من الأطباء إنهم لا يحيلون المريضة المعرضة لخطر الإصابة بمرض سرطان المبيض بدرجة كبيرة? على الرغم من أن الخطوط الإرشادية تشجع ذلك.
وقالت جاكلين ميلر من المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها التي شاركت في المسح “هناك أطباء يجرون كثيرا من الاختبارات لعدد كبير من النساء? وينفقون كثيرا من الموارد? وكثيرا من الأموال.” وأضافت أن هناك إمكانية أيضا لحدوث إنذارات كاذبة? مما يعرض النساء لعلاجات غير ضرورية? وأضرار أخرى. وتجري شركة ميرياد جينيتيكس اختبارات التحورات مقابل ما يصل إلى 3340 دولارا? وتدفع المريضة عادة من مالها الخاص نحو 100 دولار فقط. وتقول ميلر إنه نظرا لأن هناك أقل من واحدة بين 300 تحمل هذه التحورات? فإن إجراء الاختبارات للمعرضات للخطر بنسبة متوسطة يضع عبئا غير ضروري على نظام الرعاية الصحية الأميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com