أخبار اليمن

انتقالي العيدروس يهدد بالتصعيد من جديد في عدن

شهارة نت – عدن

هدد ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بتصعيد الازمة من جديد في محافظة عدن , جنوب اليمن, على خلفية البيان الصادر عن حكومة الفار هادي.

واعتبر نائب رئيس دائرة العلاقة الخارجية في المجلس الانتقالي محمد الغيثي ,اليوم الخميس, بيان حكومة هادي الصادر اليوم, بأنه يعد نسفاً لما قام به التحالف من تهدئه للموقف .

وأشار الغيثي في تعريدة على “تويتر” الى أن بيان التحالف اعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي طرفاً سياسياً، فيما اعتبر بيان حكومة بن دغر المجلس متمرداً ووصف ما حدث بالانقلاب .

وأضاف الغيثي في تغريدتة “ان البيان قد يقود الجنوبيين الى الاقدام على خطوات جديدة” .

وكانت حكومة هادي قالت في بيان لها ,اليوم, أن عدن شهدت خلال الأيام الماضية محاولة انقلاب فاشلة على ما اسمتها ب “الحكومة الشرعية” ونفذتها مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشارت الى أن ما قام به المتمردون بقيادة عيدروس الزبيدي في عدن من محاولة انقلابية لإعاقة عمل الحكومة وتعطيل مهامها والقيام بإنشاء وتوجيه مليشيات عسكرية خارج إطار القيادة العسكرية للقوات المسلحة اليمنية.

الجدير ذكره ان العديد من الاطراف المحسوبة على المجلس الانتقالي, ابدت اسفها من التراجع المفاجأ للمجلس عن تولي زمام الامور في عدن وذلك عقب نجاح قواتها في بسط سيطرتها على المدينة.

وقالت المصادر ل شهارة نت, ان التهديد بالتصعيد لم يعد مؤثرا, لا سيما بعد ان اتضح رضوخ قيادة المجلس الى المصالح الخارجية للتحالف وذلك فيما يتعلق في قرارات المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com