أخبار اليمن

سفير سعودي : اليمن بالنسبة للسعودية “خط أحمر”

شهارة نت – القاهرة

دافع السفير السعودي في القاهرة أحمد عبد العزيز قطان عن العدوان الذي تقوده بلاده ضد اليمن منذ قرابة الثلاثة أعوام , مدعياً إن الحرب على اليمن لم تهدر موارد المملكة.

ونفى قطان خلال الحفل الذي أقامته سفارة بلادة في القاهرة، مساء الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني عام 2018 بمناسبة الذكرى الثالثة لتولي الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد السلطة في المملكة، وجود أي هدر في الموازنة بسبب الحرب على اليمن ،لكنه اعترف بان العجز في موازنة العام الماضي وصل الى 230 مليار ريال سعودي، مدعيا أنه سيكون هناك فائض في الموازنة عام 2023.

وشدد السفير السعودي على أن اليمن بالنسبة للسعودية “خط أحمر” وان بلاده لاترضى بوجود ما وصفها بالميليشيات على حدودها في إشارة الى قوات حركة أنصار الله اليمنية التي أفشلت العدوان السعودي المتواصل على البلاد.

يذكر ان مجلة “فورن بوليسي” الأمريكية قدّرت تكاليف الحرب السعودية على اليمن في أشهرها الست الأولى ب 725 مليار دولار , فيما أكدت تقارير اخرى ان كلفة الحرب بلغت 1500 مليار دولار امريكي حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأنفقت السعودي هذه المبالغ الطائلة لقتل آلاف اليمنيين ومن بينهم آلاف الأطفال، وتدمير البنية التحتية للبلاد وإدخالها في مجاعة فضلا عن تفشي وباء الكوليرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com