مصدر عسكري مسؤول يوضح أسباب قصف قصر اليمامة وعلاقة ذلك بنساء اليمن

مصدر عسكري مسؤول يوضح أسباب قصف قصر اليمامة وعلاقة ذلك بنساء اليمن

- ‎فيأخبار اليمن

شهارة نت – صنعاء

كشف مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية عن الاسباب التي دفعت الجيش اليمني واللجان الشعبية الى استهداف قصر اليمامة في الرياض بصاروخ باليستي.

وقال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني ، إن الهدف من الصاروخ الذي أطلق على الرياض وهو من نوع “بركان تو إتش” بعيد المدى كان اجتماع موسع للقيادة السعودية.

مضيفا بانه جاء جاء ردا وردعا على استهداف القصور الرئاسية للجمهورية اليمنية. وما ارتكبته الطائرات السعودية من استهداف عشرة نساء أثناء عودتهن من عرس في حريب القراميش .

وأضاف راشد، في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك”، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول أن شيخ مشايخ عشيرة بني بدر بحريب القراميش قد دعا إلى الثأر لنساء اليمن جراء هذا الاستهداف الذي استهجنته كل قبائل اليمن.

ودعت منظمة “نساء اليمن” إلى الأخذ بالثأر قبل أن يجف دمائهن، وأضاف: “فكانت وحدة القوة الصاروخية السباقة في الرد عقب جمع المعلومات حول الهدف الدسم، حيث يتواجد كبار الشخصيات السعودية”.

وأكد راشد، أن استهداف “قصر اليمامة” جاء أيضا ردا على التمادي في استهداف المدنيين بشكل خارج عن الأعراف والاتفاقيات والمعاهدات الدولية. وبسبب الصمت الدولي على قتل الأطفال والنساء وتدمير البنى التحتية والمنازل.

وتابع: “حتى الدراجات النارية أصبحت أهدافا للطائرات السعودية والإماراتية وبأسلحة أمريكية وبريطانية”.

شارك