أخبار اليمن

رئيس القضاء الايراني : الغرب وعلى راسه اميركا تدعم الجرائم بحق الشعب اليمني

شهارة نت – طهران :

وصف رئيس السلطة القضائية اية الله املي لاريجاني السعودية اليوم بانها محور الشر في المنطقة مؤكدا ضرورة الوقوف بوجه المخططات المشؤومة والفاسدة لاميركا واذنابها الاقليمين عبر تعزيز تلاحم ووحدة شعوب المنطقة.

وفي كلمته خلال اجتماع كبار مسؤولي السلطة القضائية اليوم الاثنين اعتبر رئيس السلطة القضائية اية الله املي لاريجاني غارات العدوان السعودي على اليمن والتي خلفت دمارا ومجازر وحشية بحق الشعب المظلوم في هذا البلد بانها مصداق بارز لجرائم الحرب .

وقال املي لاريجاني ان الحصار المفروض على اليمن باقرار المنظمات الدولية والامم المتحدة ساهم في وقوع مجاعة فريدة في هذا البلد تتسبب يوميا حسب بعض التقارير في مقتل مئة طفل جراء نقص الغذاء والدواء وهذا الوضع هو كارثة انسانية وجريمة بحق البشرية .

وتابع ان المنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان تلتزم الصمت ازاء مثل هذه الجرائم وقال ان المنظمات الدولية تكتفي باصدار بيان ولا تقدم اي دعم للشعب اليمني بل ان مظلة حمايتها تظل دوما الظلمة والسلطويين.

واشار الى ان الغرب وعلى راسه اميركا تدعم الجرائم بحق الشعب اليمني وان صفقات الاسلحة الكثيرة للسعودية دليل على ان اميركا هي التي تدير هذه الحرب.

ودعا الحكومة الى توظيف جميع طاقاتها على الصعيد الدولية لايصال مظلومية الشعب اليمني المظلوم الى اسماع العالم وصولا الى تحسين وضع اليمنيين.

المصدر : وكالة فارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com