أخبار اليمن

الجندي: نصف المعتصمين من “القاعدة”

رفض الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية? نائب وزير الإعلام عبده الجندي تسليم السلطة للمعارضة إلا عن طريق الحوار وصناديق الاقتراع? ولو أدى ذلك إلى حشد ملايين من أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم إلى الساحات لتأكيد قوة الحزب والنظام? وأكد أن نصف المعتصمين المطالبين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس علي عبدالله صالح هم من تنظيم القاعدة .

وقال الجندي في مؤتمر صحافي عقده أمس إن الاعتصامات في ساحات التغيير لن تجبر الحكومة على تسليم السلطة ولو اضطر الحزب الحاكم إلى حشد الملايين في الساحات وبعدها يتم الاحتكام إلى صندوق الاقتراع والديمقراطية? ودعا المعارضة إلى العودة للحوار? وقال: “ندعو أولاد الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر واللقاء المشترك إلى الجلوس إلى طاولة الحوار لإنهاء الأزمة? والتجاوب مع دعوة الرئيس”? وأن “عدم تشكيل حكومة يعود لتأخر “المشترك” عن القبول ب”الحوار” وقال: “ملينا (مللنا) ونحن منتظرون متى سيوافق اللقاء المشترك على الحوار لنسلم لهم الحكومة لكنهم يتباعدون”? وخاطب المعارضة بالقول: “تعالوا نتقاسم الحاصل” .

واتهم الجندي المعتصمين في ساحات التغيير والحرية في مختلف مناطق البلاد منذ أكثر من ستة أشهر بأنهم من أعضاء تنظيم القاعدة . وقال: “نصف المعتصمين قاعدة”? وذلك استنادا?ٍ إلى الرسالة التي بعث بها زعيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية اليمني ناصر الوحيشي إلى زعيم تنظيم القاعدة العالمي أيمن الظواهري? ودعا المعتصمين إلى العودة إلى منازلهم لأن الاعتصامات تجاوزت الحد المعقول .

وقال الجندي: “نخاطب أبناءنا المعتصمين باسم الإسلام والعروبة وحرمة الشهر الكريم (رمضان) أن يراجعوا أنفسهم وألا يخربوا المدن? فاليوم تدمر عدن كما دمرت صنعاء وتعز? ولن نظل معتصمين إلى مالا نهاية” .

وحذر من تداعيات الأزمة السياسية على الوضع الاقتصادي في اليمن وما يتكبده الاقتصاد من خسائر فادحة من جراء مظاهر الأزمة المتفاقمة? مشيرا?ٍ إلى أن هذه التداعيات تسببت في إغلاق 500 مصنع وترحيل كثير من العمال وارتفاع نسبة البطالة بشكل قياسي? وألحقت خسائر في القطاع الخاص بمبالغ تجاوزت 7 مليارات دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com