الفيفا يدرس الغاء كأس القارات واستبداله بطولة جديدة للأندية

الفيفا يدرس الغاء كأس القارات واستبداله بطولة جديدة للأندية

- ‎فيريـاضـــــة

شهارة نت – وكلات :

قال جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا”،  الجمعة، إنَّه قد يتم استبدال كأس القارات ببطولة جديدة لأندية العالم.

وينظم الفيفا حاليًا كأس العالم للأندية سنويًا بمشاركة أبطال القارات، لكن البطولة عانت مؤخرًا من هيمنة أوروبية؛ حيث بات صعبًا على أندية القارات الأخرى تشكيل أى خطورة على بطل أوروبا.

وتقام كأس القارات فى العام، الذى يسبق كأس العالم بمشاركة أبطال القارات، وقال إنفانتينو فى مؤتمر صحفى، عقب اجتماع مجلس الفيفا، “كأس العالم للأندية الحالية بطولة جيدة، لكنها لا تتمتع بالتأثير الكبير الذى كان مأمولاً لتطوير كرة القدم بالأندية فى جميع أنحاء العالم”.

وأضاف إنفانتينو، “علينا البحث عن تطوير شىء متميز وجديد يمكنه مساعدة كرة القدم على مستوى الأندية، والقارات حول العالم، عندما ينظم الفيفا بطولة يجب أن تكون متميزة، لذلك إما أن ننظم بطولة متميزة، أو لا نفعل”.

لكن إنفانتينو أكد أنه من المهم عدم زيادة ازدحام برنامج المباريات الدولية أيضًا، و”قد يكون هناك خيار لتنظيم بطولة بديلة لكأس القارات”.

وتُقام كأس العالم للأندية فى شكلها الحالى منذ 2005، وقبل ذلك بين 1980، و2004 كانت تقام مباراة واحدة بين بطلى أوروبا، وأمريكا الجنوبية فى طوكيو.

وسبق ذلك ما يسمى كأس انتركونتيننتال، التى تجمع بطلى أوروبا وأمريكا الجنوبية، فى مواجهة من مباراتين تستضيف كل قارة مباراة منهما.

وشهدت هذه المواجهة الكثير من أعمال العنف دفع بعض الأندية فى النهاية لرفض المشاركة فيها، وأكَّد انفانتينو أيضًا أنَّ الفيفا سيعترف رسميًا بنتائج بطولة أندية العالم القديمة “كأس انتركونتيننتال”، التى تعود إلى ستينيات القرن الماضي، قبل إلغائها.

شارك