أخبار اليمنأهم الأخبار

السعودية تعترف اليوم بسقوط الصواريخ اليمنية.. لماذا ؟

شهارة نت – الرياض :

أعترفت السعودية على لسان التحالف الذي تقوده ضد اليمن بوصول الصاروخ الباليستي اليمني الى السعودية.
ولم يحدد تحالف العدوان مكان سقوط الصاروخ الذي استهدف احد اهم المعسكرات في نجران, الا إنه اكتفى بالقول ان سقوط الصاروخ نجم عنه خسائر طفيفة فى الممتلكات وإصابة شخص واحد.
وقال التحالف أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد انتهاكاً للقانون الدولى الإنسانى وذلك في اشارة مقصودة الى ان الصواريخ اليمنية تستهدف المدنيين السعوديين,.
مراقبون ومحللون اكدوا من جانبهم ان بيان التحالف واعترافه بسقوط الصاروخ جاء على غير العادة, حيث غالبا ما كانت السعودية تنفي وصول الصواريخ اليمنية, في حين انها اليوم لم تعترف بسقوط الصاروخ الاخير وحسب وانما بتلقيها لضربات باليستية سابقة, بعد تأكيدها باستمرار اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى السعودية.
وذكر المراقبون ل شهارة نت ان محاولة تصوير التحالف للمشهد على انه استهداف للمدن والقرى, يأتي في ظل النصائح الاممية للسعودية بأهمية الاعتراف بسقوط الصواريخ اليمنية على اراضيها وتصويرها على أنها تستهدف المدنيين وذلك حتى يتسنى للمنظمات الدولية وفي مقدمتها مجلس حقوق الانسان بتوثيق مثل هذه العمليات وتجييرها لصالح السعودية التي وجدت نفسها على قائمة العار.
وكانت القوة الصاروخية اليمنية استهدفت اليوم الجمعة بصاروخ باليستي, معسكر للجيش السعودي في نجران, مما اسفر عن تدمير مخازن اسلحة كانت السعودية تستخدمها لقصف اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق