أخبار اليمن

مسئول أممي : التحالف السعودي يرفض دخول 4 رافعات الى ميناء الحديدة

شهارة نت – ترجمة خاصة :

اوضح الممثل الرسمى للامين العام لمنظمة الامم المتحدة ستيفان دوجاريك ان تحالف العدوان السعودي ما زال يرفض وصول الرافعات لميناء الحديدة

وقال دوجاريك امس الخميس ان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة تلقى أموالا من وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة لشراء أربعة رافعات متحركة تنتجها الإمارات العربية المتحدة.

ووفقا لمجلة فورين بوليسي، بلغت قيمة الصفقة 3.8 مليون دولار. وكان من المفترض أن يتم تركيب الرافعات في الحديدة لزيادة قدرة تفريغ الميناء الذي يتلقى المساعدات الإنسانية، ولكن السفينة التي تحمل الرافعات اضطرت للعودة إلى دبي.

واشار الى ان تحالف العدوان السعودي لم يسمح برفع الرافعات إلى الحديدة في يناير / كانون الثاني , مؤكدا ان الرافعات موجودة في مستودع الشركة المصنعة بدبي.

ولم يتمكن دوجاريك من توضيح سبب رفض التحالف وصول الرافعات الى الحديدة.. حيث قال “اعتقد ان هذا سؤال لمن لا يسمح لهم بتسليمهم”.

وتشعر الأمم المتحدة بقلق منتظم إزاء كارثة معلقة على البلاد: ووفقا للتقديرات الأخيرة، فإن نحو 20 مليون يمني – حوالي 70٪ من يحتاجون إلى مساعدة إنسانية، ويزيد عدد المشردين داخليا عن 3 ملايين شخص. وهناك 7 ملايين شخص في اليمن على وشك المجاعة، ويعاني مليوني طفل من نقص التغذية الحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com