أخبار اليمن

حزب المؤتمر يدين بشدة جريمة العدوان بحق النازحين بمديرية موزع بتعز

شهارة نت – صنعاء :

دان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام بشدة المذبحة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان الذي تقوده السعودية باستهداف منازل لأسر نازحة من المخا وذوباب بمديرية موزع بمحافظة تعز والتي ادت الى استشهاد وإصابة أكثر عشرين مدنيا.

واكد المصدر ان هذه الجريمة ليست بجديدة على هذا العدوان الذي يواصل قتل وازهاق ارواح اليمنيين للعام الثالث على التوالي مستغلا الصمت والتواطوء الدولي المخزي تجاه ما يرتكبه من جرائم حرب وقتل ممنهج يعكس مدى الحقد الدفين ضد الشعب اليمني.

ودعا المصدر حكومة الانقاذ الوطني والمنظمات الحقوقية الى رصد وتوثيق هذه الجرائم لتقديمها الى المحاكم الدولية لمحاسبة مرتكبيها من قيادات العدوان ومرتزقتهم الذين يقدمون المعلومات الخاصة بمنازل ومساكن المواطنين للعدوان باعتبارهم مجرمي حرب ،مؤكدا على ان محاكمتهم ستتم حتما عاجلا او اجلا.

ودعا المصدر المنظمات الدولية الحقوقية وكل المدافعين عن حقوق الانسان في العالم الى تحمل مسؤوليتهم وكشف بشاعة ما يرتكبه تحالف العدوان السعودي من جرائم بحق اليمنيين للرأي العام الدولي خاصة في ظل عجز وتواطوء الامم المتحدة مع العدوان وتغاضيها المستمر والمتكرر ازاء العدوان وجرائمه ضد الشعب اليمني.

وشدد المصدر ان هذه الجريمة وغيرها من الجرائم اليومية التي يرتكبها طيران تحالف العدوان لن تزيد الشعب اليمني الا صلابة وتماسكا وصمودا دفاعا عن الارض والعرض والكرامة في مواجهة العدوان الغاشم وغطرسته وصلفه.

وعبر المصدر عن تعازي قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الحارة لاسر الشهداء الذين سقطوا جراء قصف طيران العدوان لمنازلهم في مديرية موزع بمحافظة تعز وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق