أخبار اليمن

نائب رئيس الجمهورية: صالح في صنعاء قريب?ٍا

أكد عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني ان الوضع الصحي للرئيس علي عبد الله صالح جيد? وسيعود قريبا إلى أرض الوطن.

جاء تأكيد هادي خلال لقائه اليوم مع السفيرين الروسي سيرجي كوزولوف والصيني ليودنغ لين? حيث جرى استعراض الإجراءات واللقاءات والمشاورات التي تمت منذ التفجير في جامع النهدين في دار الرئاسة فى الثالث من الشهر الحالي? وما نجم من ذلك الحادث من إصابات لكبار رجالات الدولة والحكومة.

وتطرقت المناقشات إلى اللقاءات التي عقدها نائب الرئيس مع أحزاب اللقاء المشترك وأطراف المعارضة الأخرى? وتم خلالها التوافق على العمل الصارم لوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإخراج المسلحين من صنعاء. واكد السفيران الروسي والصيني موقف بلديهما الثابت لدعم امن ووحدة واستقرار اليمن? والوقوف إلى جانبه في ظل الظروف الراهنة.

على صعيد آخر? نفى عبدالكريم الارياني? المستشار السياسي للرئيس اليمني علي عبدالله صالح السبت ان يكون عقد اي لقاء في اوروبا مع رئيس اللقاء المشترك المعارض ياسين سعيد نعمان بهدف ايجاد صيغة لاخراج اليمن من ازمته.

وقال الارياني في اتصال هاتفي من باريس “لم يحصل اي لقاء بيني وبين د.ياسين في اي عاصمة اوروبية? وصنعاء تتسع لكل اجتماعاتنا ولقاءاتنا السياسية.” يذكر ان نعمان موجود في بريطانيا في زيارة خاصة.

وكانت مصادر دبلوماسية في صنعاء قالت لوكالة فرانس برس الجمعة ان الشخصيتين اللتين تمثلان السلطة والمعارضة التقتا في اوروبا.

واوضحت المصادر ان “اللقاء في احدى العواصم الاوروبية? وقد تكون لندن? جرى بين ياسين سعيد النعمان رئيس اللقاء المشترك المعارض وعبد الكريم الارياني مستشار الرئيس علي عبد الله صالح للشؤون السياسية اللذين ناقشا صيغة حل توفيقي لاخراج اليمن من ازمته”.

وتابعت ان الحل قوامه “تشكيل حكومة توافق وطني تتولى اتخاذ الخطوات اللازمة” في سبيل تحقيق ذلك. واعلن مصدر سعودي لفرانس برس الجمعة ان صالح الذي يتلقى علاجا في احد مستشفيات الرياض اثر اصابته بانفجار في صنعاء لن يعود الى بلده? وهو ما سارعت صنعاء الى نفيه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق