منــوعات

في مهرجان أقيم بساحة قصر سيئون.. حضرموت تحيي قبيلة نهم وتهتف للثورة

شهدت ساحة قصر سيئون التاريخي مساء أمس السبت مهرجان حاشد شارك فيه الآلاف من أبناء حضرموت.
وتوفد عدد من أبناء وادي حضرموت من سيئون وتريم ومدوده وشبام بعد صلاة العصر في مسيرات حاشدة إلى ساحة القصر مرددين الشعارات المطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس كما قاموا بتأدية الرقصات الحضرمية الشهيرة حاملين رأس الوعل ..
بعد ذلك انطلقت مسيرة من ساحة القصر بشارع البلدية حتى جولة شارع المطار والعودة بشارع الجزائر إلى السوق العام من إمام حديقة السوق .
وأدى أبناء حضرموت صلاة المغرب في ساحة القصر قبل أن تنطلق فقرات المهرجان بعد صلاة المغرب
حيث بداء بالشعر بمشاركة ثلاثة من شعار الوادي وهم سعيد بن حباج وعرفان فرارة وخليل باسيف , بأبيات شعرية طالبت برحيل فوري للرئيس وعدم أعطائه أي ضمانات , معبرين بالنيابة عن أبناء حضرموت بتحيتهم لقبيلة نهم التي قامت بموقف شجاع اتجاه أبناء حضرموت . تفاعل معها كل الحاضرين .
بعدها ألقاء الشيخ صلاح بن مسلم باتيس كلمة المعتصمين أشدا فيها من أزر أبناء وادي حضرموت برفع وتصعيد الثورة اقتران بما أقدم عليه الثورة في كل محافظات الجمهورية , أن أبناء حضرموت ليسوا جبناء , ولكنهم يتمتعوا بقليل من الحكمة والثبات والصبر ومثنين الدور الشجاع التي قامت به قبيلة نهم حين أوقفت تحرك فرقة المشاة الجبلية التابعة للحرس الجمهوري التي كانت تتجه نحو حضرموت من اجل التصدي وقمع الثورة بحضرموت رفعا?ٍ لهم شكر وتحيات كل أبناء حضرموت .
وطلب الشيخ صلاح جميع الحاضرين بالوقوف ثم الاتجاه نحو اتجاه العاصمة صنعاء والتقدم خطوة نحو العاصمة صنعاء والقصر الجمهوري مساندة لكل الثوار في العاصمة على أبناء حضرموت سوف يقف إلى جوارهم في جميع خطواتهم .
ودعا كل القبائل الحضرمية يافع وكندة وال كثير وسيبان ونهد وال جابر وال تميم وال باوزير كل أبناء حضرموت بالتفاف في صف واحد مع الثورة في حضرموت ..
وبعد ذلك قدم أبناء تريم أنشودة للمنشد وحيد قوزع , ومنولوج للرائع للمبدع ماهر مسعد ألهب حماس الحاضرين وتفاعلهم . وكذلك مشاركة للمنشد كارم علي الحبشي بأنشودة وشباب مسلية آل الشيخ وأنشودة أخرى لشباب منطقة مدوده اختتمت بها فعاليات المهرجان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com