عربي ودولي

شاهد الجريمة.. ترقية ضابط إسرائيلي أطلق الرصاص على فلسطيني مكبّل

شهارة نت – فلسطين المحتلة :

بعد سنوات من حادثة اطلاق ضابط إسرائيلي النار على قدم المواطن اشرف ابو رحمة وهو مقيد الايدي ومعصوب الاعين في بلدة نعلين غرب رام الله، عادت القضية للواجهة لكن ليس بالحكم على الضابط انما بقرار ترقيته.

في شهر 7 من عام 2008 صورت الفتاة سلام كنعان لحظة اطلاق النار على ابو رحمة، من شباك منزلها، ووثقت الجريمة التي سعى الاحتلال الى انكارها.

كان ابو رحمة وقتها في مظاهرة ضد الاحتلال في بلدة نعلين، وجرى حينها اعتقاله وتكبيله واقتياده الى جيب عسكري. وتظهر لقطات الفيديو لحظة اطلاق النار على قدم ابو رحمة وسقوطه ارضا.

عائلة ابو رحمة توجهت الى محاكم الاحتلال على أمل محاسبة الجندي، لكن بعد مرور 9 سنوات وقبل يومين، اصدر الاحتلال قرارا بترقية الجندي، فيما لم يصدر قرارا حول الحادثة.
وفي تعقيبها قالت المؤسسة الحقوقية الاسرائيلية “بتسيلم” ان حالات خطيرة أكثر تتعلق بالمس بالفلسطينيين من قبل الاحتلال كشفت خلال السنوات الأخيرة، غير أن جهاز تطبيق القانون العسكري اختار تجاهلها.
وأشارت إلى رفض المحكمة الادعاء بخصوص تزييف التصوير الذي وثق إطلاق النار، مؤكدة انه “إذا لحق ضرر بصورة “إسرائيل”، كما ادعى البعض، فإن الأمر ينبع من خطورة الأفعال الموثقة بالفيلم وليس من نشر الفيلم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com