أخبار اليمنأهم الأخبار

ضربة قاضية لحزب الاصلاح .. امريكا ترفع دعمها عن المنظمات المدنية في عدد من الدول ومنها اليمن

شهارة نت – متابعات خاصة :

قالت مصادر سياسية يمنية لـ” شهارة نت ” أن قرار الرئيس الامريكي ” ترامب ” برفع الدعم الامريكي المقدم لمنظمات المجتمع المدني في العديد من الدول ومنها اليمن، يعد بمثابة ضربة قاضية للمنظمات التابعة لحزب الاصلاح.

واشارت المصادر الى ان السفارة الامريكية في صنعاء، اعتادت طيلة العقود الماضية على تقديم الدعم المالي للكثير من المنظمات المعروفة بتبعيتها للاصلاح.. وهو ما اكده الدكتور وليد فارس مستشار الرئيس الأمريكى لشئون الشرق الأوسط بقوله :إن إدارة ترامب لن تمول منظمات المجتمع المدنى، وجمعيات حقوق الإنسان، كما كانت تفعل إدارة أوباما.

واوضح فارس أن الادارة الامريكية السابقة كانت تضخ أكثر من 100 مليار دولار لمنظمات وجمعيات بدعوى الديموقراطية، والحقيقة كانت غير ذلك بالمرة.. مؤكداً أن التقارير التي كانت تصدرها تلك المنظمات والجمعيات يتم تسيسها لأغراض سياسية، ولصالح جماعات معينة وذلك في اشارة منه الى حزب الاصلاح في اليمن وجماعة الاخوان في مصر والسودان.
وكشف مستشار الرئيس أن الإدارة السابقة وزعت مليارات الدولارات على منظمات فى مصر وسوريا واليمن والعراق وليبيا وإيران، وكلها من أموال دافع الضرائب الأمريكى، كما أنفقت الإدارة السابقة اكثر من ستة بلايين دولار على الحروب فى منطقة الشرق الأوسط، وحرب طالبان وأفغانستان، وقد ضاعت هذه الأموال هباء دون فائدة على شعوب تلك الدول.
وأضاف أن تلك المنظمات والهيئات تعمل لحساب مخابرات دول ، وبالتالى لن تتورط الإدارة الجديدة فى تلك الممارسات الخاطئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق