أخبار اليمن

ملتقى علماء ومشائخ اليمن يدعون الرئيس للتنحي والزنداني يعاني من شلل نصفي

دعا المشاركون في الملتقى التمهيدي الأول للعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية في أمانة العاصمة إلى ضرورة تلبية مطالب ثورة الشباب السلمية وفي مقدمة ذلك التنحي الفوري لرئيس الجمهورية عن السلطة وإقالة كافة أقاربة من أجهزة الدولة العسكرية والأمنية وإفساح المجال لأبناء الشعب اليمني لأن يديروا أنفسهم بعيدا?ٍ عن الوصاية .
وأعلن المشاركون في الملتقى الذي يرأسه الشيخ صادق الاحمر تأييدهم ودعمهم للثورة الشعبية السلمية ووقوفهم بقوة وصرامه مع مطالبها العادلة والدفاع عنها.
وأشار المشاركون في الملتقى إلى إعطاء الأولوية لحل القضية الجنوبية في إطار الدولة اليمنية الحديثة الموحدة والمبنية على أساس المواطنة المتساوية والشراكة الوطنية. معلنين رفضهم للممارسات التي يقوم بها النظام لإثارة الفتن والنزاعات بين أبناء الشعب واتباع سياسة فرق تسد.
وأكد البيان الختامي الصادر عن الملتقى على حق الشباب في مواصلة اعتصاماتهم ومظاهراتهم السلمية في الأماكن العامة في مختلف محافظات الجمهورية حتى تتحقق كل مطالبهم العادلة والمشروعة في التغيير وتتحمل أجهزة الدولة الأمنية المسئولية كاملة في حمايتهم.
يشار إلى أن الملتقى إنعقد أمس الخميس في ظل غياب عدد كبير من مشائخ وعلماء اليمن وفي مقدمتهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني – رئيس جامعة الإيمان وعضو الهيئة العليا بالتجمع اليمني للإصلاح الذي أصيب –بحسب مصادر طبية- بشلل نصفي إثر تعرضه لحادث إليم أودى بحياة نجله. ناهيك عن اكتشاف الأطباء في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا التي يتلقى فيها الشيخ الزنداني العلاج وجود سرطان خبيث في البروستات

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق