عربي ودولي

الموساد يعزز نشاطه في الأراضي التونسية

شهارة نت – وكالات :

عزز الموساد نشاطه في العديد من المدن التونسية منذ بداية الثورة التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي في كانون الثاني عام 2011.

ووفقا لمصادر إعلامية إبن وكالة الاستخبارات الإسرائيلية كانت تعمل مع نظيرتها في الولايات المتحدة سي أي أي، لإحياء شبكة تجسس في مرحلة ما بعد الثورة التونسية.

ونقلت المصادر حسب تقرير مركز أبحاث يافا المصري، بأن شبكة المخابرات (موساد) تنتشر في العديد من المدن التونسية وكل فرع له خطة وعمليات خاصة على سبيل المثال، فرع المتمركزة في تونس، ويتتبع أهداف في الجزائر، في وحدة وضعت في جربة، وهي جزيرة تقع على بعد 500 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة التونسية، لتتبع الأهداف في ليبيا.

إدعى التقرير بأن مكتب سوسة يتعامل مع الشؤون الداخلية التونسية. وحسب هذا التقرير بأن الموساد لديه ثلاثة أهداف أساسية لنشاطه في البلاد الواقعة في شمال افريقيا ومنها تشكيل شبكات التجسس لأغراض التخريب والتحريض، لمتابعة تطور الأحداث في الجزائر وليبيا وتتبع ما تبقى من الجماعات الفلسطينية في تونس وكذلك الحركات الإسلامية والسلفية التي لها نشط هناك.

والهدف الآخر من تشكيل هذه الشبكات التابعة للموساد حسب التقرير تتبع أنشطة الجماعات المعارضة في تونس خاصة أولئك الذين يعارضون عملية السلام مع اسرائيل وحماية الجماعات التي تحمي مصالح الجاليات اليهوديات في تونس والجزائر وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com