محافظات

الهلال الاحمر بصنعاء تؤهل 30 مشاركاَ ومشاركة من المجتمع المحلي في الاسعافات الاولية

شهارة نت – صنعاء / عادل ثامر :

اختتم الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء امس الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بدعم وتمويل الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الاحمر والصليب الأحمر.

واستهدفت الدورة التي استمرت أربعة أيام خلال الفترة من 17-20 ديسمبر 2016م إلى تدريب 30 تربويا من مديريات أرحب ونهم وبني حشيش والمركز من المجتمع المحلي على أساسيات الإسعافات الأولية وكيفية تقديم الاسعافات الميدانية.

وفي حفل الإختتام أكد الدكتور عبدالكريم غبش أمين عام فرع الهلال الأحمر بمحافظة صنعاء على أهمية تطبيق ما تلقوه من معارف ومهارات ومعلومات خاصة بالإسعافات الاولية وكيفية تقديم الرعاية الأولية للمصابين في كافة الميادين المختلفة ونوها غبش بدور قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في انجاح هذا الدورة وحرصهم الدائم على تأهيل اعضائها وأشار إلى أن الدورة هي الأولى التي يقيمها الهلال الاحمر اليمني بمحافظة صنعاء في القطاع التربوي، لافتا إلى أنه ستنظيم عدد من الدورات الإسعافية مستقبلا.

فيما ثمن الاستاذ نبيل البراشي نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالجهود الانسانية المثمرة للهلال الأحمر في المحافظة في تنظيم الدورة وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

كما أشار الاستاذ عبدالرحمن الطيري مدير التدريب بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة إلى أهمية الدورة في تعريف المشاركين بأساسيات الإسعافات الأولية وخاصة خلال الظروف الراهنة .

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسين صالح الطويل رئيس الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء قائلاَ هدفت هذه الدورة الى تحقيق الهدف الأساسي لجمعية الهلال الأحمر اليمني التي انشئت من أجله وهو ((إيجاد مسعف في كل بيت)) وهذا الهدف لا ولن يتأتى تحققه إلا بتأهيل كافة شرائح المجتمعات المحلي في محافظة صنعاء ونشر ثقافة الاسعافات الاولية بين أوساط المجتمعات المحلية لهم.

وعن مدى الاستفادة من الدورة تحدث المشارك عارف احمد علي الدربي بان الدورة ساهمت في رفع مستوى الوعي لدى المشاركين عن الإسعافات الأولية والطرق الجديدة المستحدثة في عملية النقل والأربطة وحثً كافة المشاركين تطبيق ما تلقوه من معارف وعلوم على أرض الواقع كبداية الانطلاقة في العمل الانساني.

وفي نهاية الدورة التي درب فيها كلاَ من الاستاذ خالد حميد الذيفاني والاستاذ علي صالح بجاش والاستاذ محمد صالح بجاش تم توزيع الشهادات على المشاركين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق