أخبار اليمن

مخاوف من اتساع عمليات السلب والنهب والرئيس يحمل المشترك المسئولية

حذرت أوساط سياسية من وجود مخططات تخريبية تستهدف الهجوم على العديد من المنشئات الحكومية في محافظة تعز خلال الأيام القادمة.
واتهمت الأوساط اللواء علي محسن وقيادات تابعة للقاء المشترك بالتحضير لاقتحام بعض المؤسسات الحكومية الهامة وفي مقدمتها البنك المركزي اليمني بتعز.. مشيرة إلى قيام القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح “حمود سعيد المخلافي” باستئجار المباني الواقعة في محيط مبنى البنك المركزي بالمحافظة وهو معتبرته دليلا?ٍ على وجود نوايا لدى المعارضة اليمنية بتصعيد الأحداث في محافظة تعز والبدء في أعمال السلب والنهب.
وكانت العديد من محافظات الجمهورية قد شهدت خلال اليومين الماضيين العديد من عمليات السلب والنهب.. وحمل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قيادة أحزاب اللقاء المشترك المسؤولية عن الأحداث التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء في التاسع عشر من الشهر الجاري وأسفرت عن سقوط ضحايا فيما تحدث مصدر يمني مسؤول عن ضلوع عناصر تنظيم القاعدة ومتعاونين معهم في حادث انفجار مصنع 7 أكتوبر للذخيرة في منطقة الحصن بمديرية خنفر التابعة لمحافظة ابين.
وقال المصدر ان عناصر إرهابية زجت بمواطنين أبرياء إلى المصنع بهدف نهب محتوياته والعبث بها ما أدى الى اشتعال المواد الموجودة بداخله واندلاع حريق فيه وحدوث انفجارات كبيرة فسقط عشرات القتلى والجرحى ودمر المصنع تدميرا كاملا مشيرا الى ان موقع المصنع مازال محاصرا من قبل تلك العناصر التي لم تسمح بدخول سيارات الاطفاء لاخماد الحريق ولا لسيارات الاسعاف لنقل الضحايا والمصابين الى المستشفيات .
من جهة ثانية .. أفاد مصدر أمني بمحافظة حضرموت عن إقدام عناصر وصفها بالانفصالية والخارجة عن النظام والقانون مساء أمس الأول على ارتكاب أعمال شغب وفوضى في مدينة المكلا الساحلية عمدت الى تخريب ونهب بعض الممتلكات العامة بينها مبنى فرع البنك الاهلي اليمني في المدينة المذكورة ما اضطر أجهزة الامن للتدخل فضبطت العديد من العناصر المتهمة بالتورط في هذه الأحداث .
ونفى مصدر مسؤول في فرع البنك الاهلي اليمني بمحافظة حضرموت ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن عمليات نهب وسرقة لاموال وأصول فرع البنك خلال الأحداث .
وقال ان الأضرار اقتصرت على أعمال تخريب وإشعال للنيران في الطابقين العلويين للفرع والمخصصين لسكن إدارة الفرع حيث تم السيطرة عليه في وقت قياسي مؤكدا أن جميع أصول الفرع بأمان وأن العمل المصرفي فيه سار اليوم بشكل طبيعي .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق