منــوعات

جدال حول العالم بعد حذف الفيسبوك لصورة الفتاة العارة

شهارة نت – وكالات :

نشر رئيس الوزراء النرويجي هذه الصور في صفحته على الفيسبوك لإختبار ردة فعل مدراء هذه الشبكة الإجتماعية على شعوب العالم.

لاقى نشر واحدة من أشهر صور حرب الفيتنام في صفحة أكبر جريدة نرويجية على الفيسبوك جدال كبيراً بعد قيام الفيسبوك بحذف هذه الصور ،حيث تراجع مدراء الفيسبوك في النهاية عن قرارهم السابق وأعلنوا أن حذف صور الفتاة الفيتنامية العارية البالغة من العمر 9 سنوات كان خاطئ.

ووفقا لتقرير موقع عصر إيران (موقع أخبار إيراني) : هذه الصور المتنازع عليها هي صورة مشهورة في حرب الفيتنام حيث حصلت على جائزة بوليترز للصحافة.

حيث تعود هذه الصور إلى عام 1972،وتشير إلى هروب فتاة في التاسعة من عمرها من إحدى قرى الفيتنام.

وقد قُصفت هذه القرية بقنابل النابالم ، وفي هذه الصور المتنازع عليها يظهر عدد من الأطفال بما في ذلك تلك الفتاة الفيتنامية ذات 9 سنوات وهم عاريين تماما وفي حالة هروب.

نشرت صحيفة “آفتن بوستن” النرويجية هذه الصور على صفحتها في الفيسبوك ولكن مدراء الفيسبوك أعلنوا أن نشر صور لأطفال عراة تندرج تحت بند “استغلال الأطفال إباحيا” وبهذا قام الفيسبوك بحذف هذه الصورة.

بعد الجدال الواسع حول هذه القضية و رسالة رئيس تحرير هذه الصحيفة النرويجية والتي إنتقد فيها مارك زوكربيرغ (مدير الفيسبوك) ، أعلن الفيسبوك أنه لا مانع من نشر هذه الصور على صفحات هذه الشبكة الإجتماعية حيث أدرك الأهمية العالمية لهذه الصورة بعد الإنتقادات الكثيرة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com