محافظات

تدريب 45 كادرا من 12 جامعة محلية حول الأمن والسلامة الكيميائية

شهارة نت – صنعاء / اشراق عبدالواحد :

بدأت امس الاحد بجامعة صنعاء ورشة عمل تعريفية بإجراءات الأمن والسلامة الكيميائية بمشاركة 45 مختصا من 12 جامعة حكومية وأهلية برعاية وحضور رئيس الجامعة أ.د/ فوزي حمود الصغير.

وفي الافتتاح أكد رئيس الجامعة الدكتور فوزي الصغير أهمية الورشة في ترشيد اعمال المعامل الكيميائية في الجامعات المشاركة ورفد كوادرها بالخبرات وجديد المعارف المتبعة عالميا للسلامة المهنية في معامل الابحاث.

مؤكداً اهتمام الجامعة بإنجاح مثل هذه الأنشطة وما تقدمه من فائدة في التعامل المباشر مع المواد الكيميائي.

وتهدف الورشة في 5 أيام بتنظيم وتمويل برنامج الأمن والسلامة الكيميائي بالتنسيق مع جامعة صنعاء إلى تعزيز قدرات فنيي المعامل المشاركين من جامعات: صنعاء، الحديدة، ذمار، وحجة، وثمان جامعات أهلية، وتمكينهم من أدوات عملية لإدارة المخاطر الكيميائية.

وتركز الورشة على متطلبات تأهيل الكوادر الأكاديمية للتعامل مع المواد الكيميائية واحتياجات التدريب والدعم المستقبلي لهذا الوسط.

ويتلقى المشاركون محاضرات في ستة محاور تعرف بـ”الامن والسلامة الكيميائية للعاملين في المختبرات الأكاديمية “تأثير المواد الكيميائية على تلوث البيئة” و”المواد الكيميائية مزدوجة الاستخدام و”نقل وتخزين وتداول المواد الكيميائية” والتشريعات المحلية والمعاهدات الدولية المتعلقة بذلك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق