أخبار اليمن

مستجدات المعارك في تعز

شهارة نت – تعز :

شهدت محافظة تعز خلال الساعات الماضية هدوء نسبي تخللته مناوشات في مناطق بالجبهتين الشرقية والغربية، فيما تمكنت وحدات الجيش اليمني واللجان من تأمين أحد المواقع الاستراتيجية في مديرية حيفان بعد معارك عنيفة.

وأفاد مسئول أمني وكالة “خبر”، أن هدوءاً نسبياً ساد المدينة تخللته مناوشات وقصف متبادل في الجبهة الشرقية في منطقتي “ثعبات” و”الجحملية”، و”محيط اللواء 35 “المطار القديم” و”الضباب” في الجبهة الغربية للمدينة.

وأوضح، أن مجاميع التحالف ومرتزقتهم واصلت قصفها بالأسلحة الرشاشة والقذائف منازل المواطنين في قرية “الصراري” وما جاورها بمديرية صبر الموادم والتي تتعرض للحصار منذ منتصف أبريل/ نيسان المنصرم.

وفي مديرية حيفان، ذكر مصدر ميداني لوكالة “خبر”، أن وحدات الجيش اليمني واللجان تمكنت من السيطرة على موقع “ظبي” الاستراتيجي ومحيطه بعزلة الاعبوس وتأمين المنطقة.

وأضاف المصدر، أن عملية التأمين تمت عقب معارك عنيفة وتبادل للقصف المدفعي وقذائف الكاتيوشا استمرت لساعات تم فيها دحر مجاميع التحالف وتكبيدهم عدداً من القتلى والجرحى.

ولفت، أن معارك أخرى تدور بين الجانبين في جبل المنظارة الاستراتيجي بعزلة الاعبوس مديرية حيفان، والذي يعد أحد أهم المواقع المهمة في المديرية.

وأشار، أن عدداً من الأسر والأهالي نزحت من المنازل في هذه المناطق بسبب احتدام المواجهات والتراشق المدفعي المتبادل بين طرفي الحرب.

وكانت وصلت، الأربعاء 20 يوليو، تعزيزات عسكرية “مدرعات وأطقم” لمجاميع التحالف من محافظتي لحج وعدن إلى المناطق المحاذية بين مديريتي حيفان/ تعز وطور الباحة/ لحج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق