الصحــة والجمال

على متنها مساعدات لمرضى الغسيل الكلوي.. طائرة شحن من اطباء بلاحدود تصل صنعاء

شهارة نت – صنعاء :

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، الخميس، طائرة شحن تابعة لمنظنة اطباء بلاحدود على متنها 82 الف726 من المساعدات الطبية الخاصة بمرضى الغسيل الكلوي.

وقال مسئول منظمة اطباء بلاحدود في اليمن لوكالة الانباءاليمنية (سبأ) ويل تيرنر ان ” الشحنة هي لمشاريع أطباء بلا حدود في اليمن ومن ضمن الشحنة 78 طنا عبارة عن أدوية لازمة لمرضى الغسيل الكلوي”

واضاف “هذه الشحنة الأولى و تتوقع أطباء بلا حدود أن تصلها حمولة أدوية مكونة من 162 طنا عن طريق البحر في وقت لاحق.

وبين ان معظم مرضى الفشل الكلوي يحتاجون لجلستين غسيل كلوي أسبوعين كل واحدة منهم لمدة أربع ساعات.

ونوه مسئول المنظمة في اليمن ان المرافق الصحية في اليمن تواجه العديد من الصعوبات في تلقي الدعم من وزارة الصحة و منظمات دولية بسبب الحرب في اليمن والعوائق المفروضة على الإستيراد و عدم وجود الدعم المادي الكافي لمراكز الغسيل الكلوي و قلة تواجد المنظمات الدولية التي تدعم مراكز الغسيل الكلوي في اليمن و عدم توفر المواد و المعدات الخاصة بجلسات الغسيل الكلوي.

ولفت الى ان اطباء بلاحدود تدعم ثلاثة مراكز لغسيل الكلى بواسطة تقديم المواد اللازمة لعدد 618 مريضا بالفشل الكلوي بمعدل 32 الف و 89 جلسة (بحسب إحتياجهم) لمدة ستة أشهر و هذه المراكز هي مستشفى الجمهوري في حجة و مستشفى الجمهوري في المحويت و مستشفى الجمهوري في صنعاء.

وقال تيرنر” تدعو أطباء بلا حدود المنظمات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية و منظمات إنسانية و الشركات الخاصة للتدخل و تقديم الدعم الضروري حيث أن حياة المرضى في خطر في جميع محافظات الجمهورية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق