محافظات

بيت الحرية تختتم دورتها الثالثة للناشطين على “الخطوة الأولى” بصنعاء

شهارة نت – صنعاء :

اختتمت مؤسسة بيت الحرية الأسبوع الماضي دورتها الثالثة من التدريب المكثف للناشطين بصنعاء على “الخطوة الأولى” والذي حضرها(90) ناشط وناشطة ،وأوضح رئيس المؤسسة الأستاذ/باسم الرعدي رئيس مؤسسة بيت الحرية بأنه وبالتعاون مع معهد فريدوم هاوس للتدريب والدراسات نعلن لجميع الناشطين عن استمرار برنامجنا المجانية في التدريبية المكثفة خلال الشهر الجاري.
وقال الرعدي: بأن “الخطوة الأولى” برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير الأفراد وإعدادهم نفسياً وذهنياً ومعرفياً والتركيز على ميولهم وتنمية مهاراتهم، وهو الأمر الذي يساعدهم أيضاً على اكتساب الثقة بالنفس عند دخول المتدربين سوق العمل،وبنائهم كقادة مجتمع فاعلين .

وأشار “الرعدي ” بأن الدورات المكثفة يحاضر فيها خبير البرامج المجتمعية أ/ محمد العرافي وتحتوي على أربعة محاور هي: (أنا وماهية الخلق- أبرمج نفسي بنفسي- كبسولات حياتي- والاتصال اللاعنفي) هي ضمن سلسة برامج تدريبية أخرى متنوعة تقدمها بيت الحرية كمنح مجانية للحقوقيين في البلد،لتطوير مهارات الفرد الإدارية والعملية ومهارات حل المشاكل واتخاذ قرارات سليمة والتواصل بفعالية، ما يساعدهم أيضاً على أن يكونوا أكثر إنتاجية وقيمة لأي مؤسسة يعملون فيها، وأفاد الرعدي بأنه هناك برنامج أخر يعد للتدريب يحمل عنوان”قادة المستقبل”.

فيما عبر خبير البرامج المجتمعية أ/ محمد العرافي مدير معهد فريدوم هاوس للتدريب والدراسات بصنعاء عن سعادته البالغة في تنفيذ مثل هذه الدورات المكثفة لما فيها حد قوله من خدمة الشباب الناشطين في الحقوق لاكتسابهم مهارات ومعلومات يستفيدون منها في حياتهم العملية .

وأضاف العرافي: بأن “الخطوة الأولى” استهدفت حتى الآن أكثر من(200) مشارك ومشاركة من المهتمين تلقى المشاركين تدريب مجاني لهم في مؤسسة بيت الحرية.

وأشاد العرافي بالدور الريادي الكبير التي تقوم به بيت الحرية وتبذله في ظل الظروف الراهنة البالغة الصعوبة من تدريب ودعم وتأهيل لمثل هذه الدورات للناشطين الحقوقيين بإمكانياتها البسيطة والمحدودة بجهود العاملين في المؤسسة ،لفتح أفاق واسعة للجهات المهتمة وذات العلاقة بهؤلاء المشاركين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com