أخبار اليمنأهم الأخبار

كشفت عن احداها.. منظمة دولية تتوصل الى نتائج تدين السعودية وأمريكا بإستخدام أسلحة فتاكة في اليمن

شهارة نت – وكالات:

كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش عن مفاجئة جديدة بشأن قيام العدوان السعودي الامريكي على اليمن باستخدام أسلحة محرمة ضد المدنيين.

واشارت الى أن فريقها المكلف بالتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكب في اليمن على ايدي تحالف العدوان وجدت بقايا من قنبلة جي بي يو و31 موجهة بالأقمار الصناعية، موضحاً أن القنبلة تتكون من قنبلة “إم كيه أربعة” الأمريكية وتزن طنان.

وذكرت المنظمة في تحقيق ميداني، ان الضربات التي نفذها العدوان السعودي في 15 من الشهر الماضي، قتلت اكثر من 100 مدني، بينهم 25 طفلا، واستهدفت ضربتان منها سوق شعبي مزدحم في قرية مستبأ في محافظة حجة بشمال غرب اليمن.

وزار فريق حقوقي من الأمم المتحدة الموقع في اليوم التالي للهجوم وجمع أسماء 97 مدنيا قتلوا، بينهم 25 طفلا. وقال الفريق إن 10 جثث أخرى احترقت بشكل يجعل التعرف عليها متعذرا، ليصل عدد الضحايا الإجمالي إلى 107.

ونقل الفريق عن اثنين من سكان مستبأ إن عديدا من أقاربهما لقوا حتفهم. فقد أحدهما 16 من أفراد أسرته، وفقد الآخر 17. واستقبلت عيادة محلية تدعمها منظمة “أطباء بلا حدود” 45 جريحا مدنيا من السوق، مات 3 منهم وأضيفوا إلى عدد القتلى الإجمالي.

وأجرت المنظمة تحقيقات ميدانية عن لضربات ووجدت بقايا من قنبلة جي بي يو و31 موجهة بالأقمار الصناعية، والتي تتكون من قنبلة “إم كيه أربعة” الأمريكية وتزن طنان، ومجموعة توجيه عبر الأقمار الصناعية وفرتها الولايات المتحدة.

وذكر التحقيق، ان الجيش الأميركي خصص موظفين لخلية التخطيط والعمليات المشتركة السعودية للمساعدة في تنسيق الأنشطة وتوفير الوقود جواً خلال غارات القصف.

وتعتبر هذه الاسلحة التي استخدمتها السعودية وقدمتها الولايات المتحدة واحدة من الهجمات الأكثر دموية ضد المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com