ثقافــة وفنــون

هيئة مكافحة الفساد والثقافة تنظمان دورة تدريبية لحماية التراث بصنعاء

شهارة نت – صنعاء
نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ودار المخطوطات بوزارة الثقافة اليمنية صباح اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول حماية التراث وأساليب المحافظة عليه بمشاركة عدد من الصحفيين والمثقفين والمهتمين وموظفين في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة الثقافة.
ومن المقرر أن تستمر الدورة مدة خمسة أيام يتم خلالها طرح معلومات عن واقع المخطوطات اليمنية والحماية التشريعية للآثار ودور مأمور الضبط القضائي في الاستدلال، وأضرار نبش وتهريب الآثار على موروث اليمن الحضاري.
وأكدت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان أن هذه الدورة تأتي ضمن الحلف الثقافي الموقع بين الهيئة ووزارة الثقافة لخلق ثقافة مناهضة للفساد، مشيرة إلى أهمية إيجاد آليات مؤسسية وبيئة تشريعية تساعد على تأكيد ملامح التراث وهويته كجزء أساسي من هوية الدولة.
من جانبه، أضاف عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام حسن شكري زيوار إلى أن الهيئة حرصت على بناء أسس الشراكة الحقيقية مع أطراف منظومة النزاهة من خلال العديد من الاتفاقات والتحالفات الهادفة إلى التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الفساد ومن ذلك الحلف الثقافي مع وزارة الثقافة والهيئات التابعة لها.
بدورهما أكد نائب وزير الثقافة هدى أبلان ووكيل الوزارة لقطاع المخطوطات الدكتور مقبل التام على أهمية الدورة، منوهين بمبادرة هيئة مكافحة الفساد لإقامتها تأكيدا على أهمية التراث وحمايته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق