أخبار اليمن

مرتزقة العدوان في شبوة يرفضون المشاركة في الحرب والجيش يواصل انتصاراته

شهارة نت – محافظات :

قصفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية عددا من المواقع العسكرية السعودية في نجران وجيزان وعسير بعشرات من الصواريخ وقذائف المدفعية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يسود فيه الهدوء جبهات القتال في محافظة مأرب .

وقالت مصادر في محافظة الجوف ان مواجهات عنيفة دارت بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جانب والقوات الغازية المسنودة بمليشيات الاصلاح امس الاحد في اطراف مديرية خبّ والشعف بمحافظة الجوف.

وأوضحت المصادر أن معارك عنيفة استخدم فيها السلاح الثقيل دارت بين الطرفين في منطقتي “السلان” والكناوس، بالسلاح الثقيل.

وانسحب العشرات من مرتزقة العدوان السعودي من أبناء محافظة شبوة باليمن من معسكر العبر حضرموت والرويك مأرب بعد تلقيهم تدريبات على مدى 3 أشهر واستلامهم أسلحة متطورة “قناصات ورشاشات”.

وبحسب المعلومات فإن المرتزقة “المغرَّر بهم” رفضوا المشاركة في المعارك في الجوف وأن انضمامهم لمعسكرات “التحالف” كان فقط للمشاركة في معارك في شبوة أو أية محافظة جنوبية أخرى.

مصدر عسكري اكد من جانبه أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت مواقع رجلا ومنفذ الخضراء ومواقع عسكرية أخرى خلف موقع المخروق العسكري السعودي بنجران.

وأشار المصدر إلى أنها قصفت ايضا معسكر عين الثورين ومواقع قيادة الرهوة والخشم والمثلث بعشرات من الصواريخ وقذائف المدفعية.

ولفت إلى أن قوة الإسناد الصاروخي والمدفعي للقوات اليمنية لمشتركة دكت تجمعاً عسكريا لجنود سعوديين في منطقة الغاوية باتجاه الخوبة، إضافة إلى قصف موقع القرن وقائم زبيد وجبل الدخان بعدد من الصوايخ وقذائف المدفعية محدثة حالة من الهلع بين صفوف الجنود السعوديين وملحقة أضراراً كبيرة في عتادهم.

وفي جبهة عسير دكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية معسكر عين الثورين وموقع قيادة الرهوة بعدد من القذائف.

وفي جبهة جيزان استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعاً للجنود في منطقة الغاوية باتجاه الخوبة، ما ادى الى مقتل واصابة العديد منهم ، كما اطلقت صاروخ مضاد للدروع على دبابة إبراميز خلف قرية المعنق باتجاه الخوبة بجيزان مادى الى تدميرها واضرام النار فيها.

واكد المصدر العسكري اليمني سقوط قتلى وجرحى من الجيش السعودي إثر استهداف القوة الصاروخية تجمعا للجنود في موقع المصفق بجيزان.

كما تمكنت اللجان المختصة من اسقاط طائرة تجسسية معادية تابعة للعداون السعودي – الأميركي في منطقة آل مزروع – الطلح – بمديرية سحار في محافظة صعدة .

وتعتبر هذه الطائرة هي الخامسة التي يتمكن الجيش واللجان الشعبية من اسقاطها خلال شهر تشرين الاول المنصرم، حيث تم اسقاط ثلاث طائرات تجسسيه بصعدة وطائرة بمأرب وأخرى بتعز الاسبوع المنصرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com