حقــوق وحريـات

في حال رفضت السلطات الاستجابة لمطالبهم.. ملاك أراضي بردفان يهددون باقتحام معهد حكومي

هدد ملاك الأرض المتنازل عنها لبناء المعهد المهني والصناعي بمديرية ردفان بمحافظة لحج باقتحام المعهد واحتلال مبانيه لعدم إيفاء المسئولون في سلطات المحافظة بتوظيف أبنائهم الخريجين بالمعهد حسب بنود اتفاق التنازل عن الأرضية الموقع مع السلطة المحلية بالمديرية .
وقد أكد ملاك الأراضي إن تنازلهم عن أراضيهم للمعهد بمساحة 400*400 متر مربع جاء مقابل أعطاء أبنائهم الخريجين الأولوية في التوظيف في المعهد إلا انه لم يتم الالتزام بذلك من قبل المعنيين.. مشيرين إلى أنه تم توظيف حتى ألان ما يقارب من أربعون وظيفة في المعهد وصرف شقق سكنية لأشخاص مقربين من مسئولين وقيادات في سلطة المحافظة دون ان يحصل ملاك الأرض حتى على وظيفة واحدة .
وأمهل مالكو الأراضي أمس الاثنين السلطات في المحافظة 72 ساعة لتوظيف أبنائهم الخريجين من الوظائف المحجوبة لديهم في المحافظة والخاصة بالتعليم الفني والتدريب المهني أو التربية والتعليم أو غيرها وذلك وفق توجيهات المحافظ رئيس المجلس المحلي ونائبة الأمين العام والخاصة بتوظيف اثنين من أبنائهم ممن يحملون مؤهلات جامعية في المعهد المهني وذلك بحسب اتفاق التنازل مالم فسيقومون باقتحام المعهد واحتلال مبانيه كون العقد الموقع مع السلطة المحلية يعد ملغيا?ٍ حسب الاتفاق وتعتبر أرضية المعهد من أراضيهم وأملاكهم الخاصة وعلى الدولة التفاوض عليها من جديد وتعويضهم التعويض المناسب مثلها مثل باقي المشاريع الأخرى التي يتم التعويض فيها للملاك بالوظائف والملايين من الريالات .
المالكون أفادوا في تصريحاتهم لـ”شهارة نت” أن ستة من أولادهم يقومون منذ أكثر من ثلاث سنوات بحراسة المعهد وحمايته والحفاظ عليه من النهب بدون أي مقابل عدا الوعود التي يتلقونها بالتوظيف من عام إلى اخر.
وأكدوا انه سبق مناشدة السلطات المحلية والمعنية في المحافظة عدة مرات لتوظيفهم إلا أنها لم تستجب حتى ألان ويتعرضون للمماطلة والتأخير دون تنفيذ بنود الاتفاق الخاص بالأرضية الخاصة بالمعهد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com