الصحــافــة والإعلام

الحديدة: منع عرض صحف المعارضة في معرض الصحافة اليمنية

فوجئ القائمين على تنظيم معرض الصور والصحافة اليمنية الذي كان من المقرر أن يقام في جامعة الحديدة ويفتتحه نائب رئيس الجمهورية على هامش أعمال المؤتمر الدولي الرابع للتعليم العالي المنعقد في محافظة الحديدة في يوم السبت الموافق (٢٠١٠/١٢/١٠م) -فوجئوا بمنع عرض تراويس الصحف الحزبية والأهلية أو المواقع الإخبارية الإلكترونية في المعرض بحجة أن هذه الصحف والمواقع تابعة لأحزاب المعارضة ومحظورة من العرض والتداول بإستثناء الصحف الرسمية.. وكأن أمن وقيادة جامعة الحديدة يعيشون في عالم آخر ولا يعلمون شيئا?ٍ عن الديمقراطية والتعددية الحزبية والسياسية وحرية الصحافة في اليمن بعد مرور عقدين من الزمن على عمر هذه التجربة.
وكان الهدف الرئيس من إقامة المعرض وعرض هذه الصحف وغيرها من الوثائق هو التعريف بالتطور الكبير الذي شهدته اليمن في ظل قيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح في مجال الديمقراطية والتعددية الحزبية والحريات الصحفية منذ قيام الجمهورية اليمنية في 22مايو ١٩٩٠م حتى اليوم.
بيد أن قيادة جامعة الحديدة أرادت إثبات عكس ذلك من خلال منع عرض الصحف ومصادرة تراويسها نزولا?ٍ عند رغبة أمن الجامعة وكأنها تعيش بعقلية شمولية صدئة عفا عليها الزمن ولا تفقه شيئا?ٍ في لغة العصر.
والسؤال الذي يطرح نفسه أمام هذه التصرفات هو كيف سيعول على مثل هذه القيادات في صناعة وبناء وتنوير جيل الغد? وهي تصادر الرأي الآخر ولا تستوعب متغيرات الواقع وتطورات العصر من حولها.
الصحف والمواقع الإخبارية التي تم حظرها ومنع عرضها هي على النحو التالي:
أولا?ٍ الصحف:
<الثوري <الوحدوي <الجماهير <الصحوة <صوت الشورى <الشورى <التجمع <رأي <الناس <الأمة <الطريق <الأهالي <المصدر <الأضواء <الوسط <41أكتوبر <الديار <اتجاهات <أخبار اليوم <الشموع <الرأي العام <الجمهور <الرأي الحر <الأمناء <الإبحار <يمن أبزرفر <يمن تايمز <البلاغ <الإحياء العربي <حشد <حديث المدينة <إيلاف <النهار <71يوليو <أبواب <العاصمة <النداء <الإسبوع <الكرامة <الغد <التفاصيل <الشارع <اليمن <المرأة <اليقين .. وغيرها من الصحف والمجلات الأخرى الصادرة بعد الوحدة إلى جانب الصحف الصادرة قبل الوحدة. ثانيا?ٍ المواقع الإلكترونية حسب الترتيب الأبجدي: أبين برس أحداث اليوم أخبار الجنوب أخبار السعيدة أخبار الوطن أخبار اليمن أخبار عدن نت أسرار برس إب نيوز الإتجاه نت الإستثمار نت الإشتراكي نت الإصلاح نت الإقتصادي اليمني البيضاء الإخبارية البيضاء أونلاين البيضاء برس البيضاء نيوز التجديد نيوز التربية برس التغيير نت الصحفي نت الصحوة نت الضالع نت المؤتمر نت المصدر اون لاين المكلا اليوم الناشر الناقد نت الوحدوي نت الوسطى برس الوطن اليمنية اليمن الجديد اليمن السعيد اليمني الأمريكي نت براقش نت بلا قيود نت تعز اليوم حجة سبورت حجة نت حشد نت حضرموت اليوم حياة عدن دمون نت دمون نيوز رأي الثقافية رأي نيوز ردفان برس ريف نيوز زووم يمن سام نيوز ساه اليوم سبأ برس سبتمبرنت سقطرى نت سمــا سهيل برس شبكة نداء الإخبارية شبوة اليوم شمر برس شهارة نت صحافة نت صحيفة 14 أكتوبر صحيفة إيلاف صحيفة الأهالي صحيفة الاضواء صحيفة البشائر صحيفة التجمع صحيفة الثورة صحيفة الجمهور صحيفة الجمهورية صحيفة الدستور صحيفة الرياضة صحيفة السياسية صحيفة الطريق صحيفة العاصمة صحيفة الغد صحيفة المرأة صحيفة الميثاق صحيفة الميدان صحيفة النداء صحيفة الوحدة صحيفة الوسط صحيفة اليمن صحيفة حديث المدينة صحيفة رأي صحيفة يمن اوبزرفر صحيفة يمن بوست صحيفة يمن تايمز صعدة اليوم صعدة برس صنعاء نيوز ظهار برس عدن الغد عربي نيوز لحج نيوز مأرب اليوم مأرب برس مأرب نيوز مايو نيوز معين برس منار اليمن منتدى الإعلاميات نبأ نيوز نشوان نيوز نيوز يمن يمن برس يمن تودي نت يمن كووورة يمن نيشن موقع الحدث > صادر عن اللجنة المنظمة لمعرض الصور والصحافة اليمنية
٢٠١٠/١٢/١١م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com