الصحــافــة والإعلام

رئيس الجمهورية يوج?ه بإسعاف الكاتب عبدالكريم الخميسي إلى الخارج

وج?ه الرئيس علي عبدالله صالح بإسعاف الكاتب الصحفي عبدالكريم الخميسي لمتابعة العلاج في الخارج على نفقة الدولة بعد أن أجريت له عملية جراحية خطيرة في المخ بمستشفى الثورة العام بصنعاء..
الأستاذ الخميسي الذي يرقد حاليا في مستشفى الثورة العام كان قد أصيب ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بجلطة في المخ أسعف على إثرها إلى المستشفى وأجريت له عملية إسعاف مستعجلة تكللت بالنجاح? لكن حالته حرجة ونصح الأطباء بنقله إلى الخارج لاستكمال العلاج.
يشار إلى أن الأستاذ عبدالكريم الخميسي من مواليد عام 1942م بمحافظة حجة? وهو حاصل على الشهادة الثانوية العامة, وعلى الدبلوم العالي في العلوم الصحية? وقد عمل أستاذا?ٍ في معهد الإدارة العامة, ونائبا?ٍ ثم رئيسا?ٍ للهيئة العامة للكتاب, ومستشارا?ٍ لوزارة الثقافة والسياحة, ورئيسا?ٍ لقسم الإرشاد والتثقيف الصحي, ومديرا?ٍ عاما?ٍ بوزارة الصحة..
كما عمل في المجال الدبلوماسي مستشارا?ٍ إعلاميا?ٍ, ومديرا?ٍ للعلاقات العامة, وقائما?ٍ بأعمال السفارة اليمنية في بكين, ورئيسا?ٍ للبعثة الدبلوماسية في طرابلس, ويشغل الآن درجة سفير في الخارجية اليمنية ووكيل وزارة في قانون الخدمة المدنية.
– عمل مديرا?ٍ لتحرير صحيفة (صوت اليمن) في السبعينيات, ومستشارا?ٍ لتحرير صحيفة (الميثاق), ومديرا?ٍ لتحرير صحيفة (الوحدة) مطلع تسعينيات القرن الماضي.
عمل أمينا?ٍ عاما?ٍ لاتحاد أدباء اليمن, وعضوا?ٍ في العديد من الجمعيات والنوادي الأدبية والثقافية والاجتماعية, مثل: القضية العربية والإسلامية, ونادي الشعب, والجمعية الشعبية لحقوق الإنسان, وجمعية بير العزب الخيرية, والهيئة الإدارية لصندوق التكافل الاجتماعي? وجمعية بستان الخير الاجتماعية الخيرية.
له كتابات أدبية وأعمال شعرية منشورة في الصحف والمجلات المحلية والعربية والأوروبية, وقد كتب عددا?ٍ من الأعمدة الصحفية اليومية في صحيفة الثورة بعنوان “أشواق الغد”? وعمود بيت القصيد في صحيفة 26 سبتمبر الأسبوعية.
وقد ترجمت بعض قصائده إلى الروسية, والصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com