عربي ودولي

هدوء اثر اشتباك المسيحيين مع أمن مصر

عاد الهدوء تدريجيا إلى منطقة الهرم بمحافظة الجيزة المصرية بعد أن شهدت مواجهات عنيفة صباح الأربعاء 24 -11 بين قوات الأمن ومتظاهرين مسيحيين حاولوا بناء كنيسة بدون ترخيص من الجهات المعنية.
وأسفرت هذه المواجهات عن إصابة نحو ستين شخصا بينهم نائب مدير أمن الجيزة وقائد قوات الأمن المركزي? فضلا عن مقتل أحد المتظاهرين واعتقال نحو مائة منهم.
وقد حاول المتظاهرون الذين بلغ عددهم نحو ثلاثة آلاف شخص اقتحام مبنى محافظة الجيزة احتجاجا على منع السلطات استكمال بناء مبنى تابع لكنيسة العذراء في حي الهرم? وألقوا بالحجارة وحطموا سور مبنى المحافظة? كما أحرقوا عددا من السيارات.
وفي تصريحات للجزيرة? عزت مصادر أمنية اشتعال الأحداث إلى قيام مسؤول كنسي في المنطقة بتحريض مئات المسيحيين على منع تنفيذ قرار إداري أصدره المحافظ بوقف بناء كنيسة تشيد من دون ترخيص في حي الطالبية مع تشكيل لجنة لدراسة القضية.
لكن المسؤولين عن الكنيسة واصلوا عمليات البناء متجاهلين قرار المحافظ? وعندما ذهبت قوات الأمن لتنفيذ القرار تصدى لها مئات المسيحيين ورشقوهم بالطوب والصلبان الخشبية التي يحملونها? إضافة إلى زجاجات حارقة? في حين استخدمت الشرطة العصي والقنابل المدمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com