الصحــافــة والإعلام

مسئول في محافظة ريمة يهدد مراسل الرأي الكويتية بالتصفية

أقدم مسئول في محافظة ريمة اليمنية على تهديد مراسل جريدة الرأي الكويتية الزميل الصحفي طاهر مثنى حيدر بالتصفية وذلك على خلفيه ما نشره الزميل من معلومات تتعلق بتهديد أحد القضاة.
وأكد طاهر حيدر أن مدير مكتب محافظ محافظة ريمة? والذي يعمل ايضا?ٍ كأمين صندوق في الجهاز المركزي للإحصاء بصنعاء ويدعى عبد السلام صالح غالب الجعفري قد قام بتهديده بالتصفية من رقم تلفون 777077031 بسبب نشره أخبار كشفت قيام المذكور بالتعاون مع مشعوذ بتهديد قاضي محكمة كسمة الابتدائية القاضي عباس الذماري.
من جانبها عبرت نقابة الصحافيين اليمنيين عن استنكارها لهذا التهديد الخطير.. مطالبة وزارة الداخلية بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المتورط فيها ? كما حمتلها مسئولية حماية الزميل طاهر حيدر وأسرته.
وكان مشعوذ من مديرية كسمة بمحافظة ريمة وسط قد هدد بتحويل قاض?ُ في محكمة كسمة الابتدائية الى مجنون في حال لم يصدر أحكاما قضائية لصالحه.
وقال مصدر قضائي في محكمة كسمة الابتدائية لـ «الراي» ان «المشعوذ الذي يدعى مهدي ويزاول مهنة الشعوذة والدجل في مديرية كسمة وبيت الفقيه وصنعاء هدد القاضي بجعله مجنونا عن طريق طلاسم تجبر الجهات المسؤولة في مجلس القضاء الأعلى بنقله عن عمله? كما فعل بمن سبقه حسب قوله».
وأضاف المصدر أن «القاضي يواجه ضغوطات من قبل ابن أخ المشعوذ والذي يعمل في إدارة مكتب محافظة ريمة? مستغلا منصبه من اجل تمرير إحكام صدرت ضد المشعوذ? غير أن القاضي رفض تلك الضغوط كافة? رغم تقديم شكوى كيدية ضده لمجلس القضاء الأعلى.
وقال المصدر أن عددا من أهالي مديرية كسمة طالبوا من القاضي ومدير الأمن ومدير الناحية بطرد المشعوذ من منطقتهم كونه يقوم بعمليات الدجل على نساء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com