عربي ودولي

النضال الشعبي: تبادل الأدوار بين ليبرمان ونتنياهو مسرحية مكشوفة

قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن ‘عملية تبادل الأدوار التي يقوم بها رئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو ووزير خارجيته ليبرمان فيما يتعلق بالاستيطان? مسرحية مكشوفة تأتي في ظل المفاوضات المباشرة’.
وأضافت? في تصريح صحفي أصدرته اليوم: الاستيطان هو إرهاب دولة منظم ويتعارض مع المواثيق والقانون الدولي? وعقلية الاحتلال تقوم على التوسع الاستيطاني? لأنها تدرك أنه أساس فشل أي تقدم سياسي.
وأكدت على أنه ‘حتى اللحظة لم تثبت حكومة الاحتلال نيتها إنجاح المفاوضات? بل على العكس تماما تسعى لخداع للرأي العام العالمي’.
وأشارت الجبهة إلى أن تصريحات ليبرمان القاضية بأنه سيمنع أي تمديد لقرار التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة? الذي ينتهي العمل به في 26 من الشهر الجاري? ‘تؤكد على أن سياسة الاحتلال القائمة على الاستيطان ستفشل المفاوضات’.
وقالت ‘هذه اللعبة المكشوفة والخطيرة لإظهار حجم المعارضة لرئيس وزراء حكومة الاحتلال? أمر متفق عليه إسرائيليا لتمرير أجندات حكومة الاحتلال في المفاوضات… وعلى الإدارة الأميركية واللجنة الرباعية أن تضغط على حكومة الاحتلال? وتنتزع قرارا واضحا وصريحا بوقف الاستيطان في كافة الأرض الفلسطينية’.
وأشادت الجبهة بموقف الرئيس ‘الواضح’? مؤكدة على ‘حرص القيادة الفلسطينية على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية? مدركة أن الاستيطان ينذر بتفجير الأوضاع في المنطقة’.

مقالات ذات صلة

إغلاق