أخبار اليمن

أبين: بعد وفاة أربعة جنود على أيدي مسلحين.. توجيهات أمنية ببيع القات داخل المعسكرات

أكدت مصادر مطلعة في محافظة أبين الجنوبية وفاة أربعة جنود من قوات النجدة في مديرية زنجبار بمحافظة أبين اليمنية وذلك اثر الهجوم الذي قامت به عناصر مسلحة تنتمي للحراك الجنوبي مساء أمس الأربعاء.
وكشفت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” أن المهاجمين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على عدد من الجنود الذين كانوا يقومون بشراء القات من إحدى الأسواق الموجودة في مديرية زنجبار وهو ما أدى إلى مصرع اثنين منهما في الحال فيما لفظ الجنديان الآخران أنفسهما الأخيرة في إحدى المستشفيات بمديرية زنجبار.
وكان مصدر أمني مسئول في السلطة المحلية بمحافظة أبين قد صرح بان عناصر إرهابية خارجة عن القانون أقدمت في الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء بالاعتداء على إحدى الدوريات التابعة لشرطة النجدة أثناء تواجدها في مهمة أمنية بمدينة زنجبار مما أدى إلى استشهاد أربعة جنود وإصابة جندي أخر بجراح.
وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :”إن الأجهزة الأمنية ضبطت عدد من المشتبه بهم في موقع الحادث وتقوم حاليا بالتحقيق معهم إلى جانب تعقب وملاحقة بقية المتورطين في الوقوف وراء هذا العمل الإجرامي”.
مصرع الجنود الأربعة وبحسب مصادر خاصة دفعت القوات الأمنية إلى إعلان حالة الاستنفار في المحافظة كما أدت إلى صدور توجيهات أمنية تقضي بمنع الجنود من الذهاب إلى أسواق القات تحت أي ظرف والسماح لبائعي القات بدخول المعسكرات وبيع القات للجنود تحسبا?ٍ لأي هجمات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com