غير مصنف

“‬مؤس??ِس?ِة?ْ‮ ‬الطفل‮ ‬للتنمية‮” ‬تــ?ْناقش?ْ‮ ‬ظاهرة?ِ‮ ‬ع?ِم?ِالة‮ ‬الأطفال

ناقشت مؤسسة الطفل للتنمية اليوم?ِ الاثنين ظاهرة أسوأ أشكال عمالة الأطفال في ملتقى تشاوري نظمته برعاية وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل? وحضرته العديد من المؤسسات والهيئات الأهلية والرسمية المهتمة بشؤون الطفولة في بلادنا? وذلك في إطار التحضير للحملة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال في الجمهورية اليمنية? حيث قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في كلمة لها قدمتها عنها بالإنابة الأخت/ منى سالم: من الصعب القضاء على مشكلة عمالة الأطفال في بلادنا? لأن هذا مصطلح مطاطي? والمنظمات الدولية بدأت تتوج??ِــه?ْ نحو?ِ مكافحة والقضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال. وقالت: يجب أن يكون?ِ مقر الأطفال مقاعد الدراسة في المدارس وليس في ميادين العمل.
من جهته استعرض أمين عام المؤسسة تفاصيل الحملة المشار إليها? مؤكدا?ٍ أن نحو نصف مليون طفل وطفلة في اليمن يعمل منهم 60٪ في أسوأ أشكال عمالة الأطفال ومنهم 20٪ يتم استغلالهم عاطفيا?ٍ وحنسيا?ٍ? موضحا?ٍ أن من أهداف الحملة توعية الأسر والمجتمع بخطورة إقحام الأطفال في أسوأ أشكال العمل? بالإضافة إلى توعية أرباب العمل بذلك والعمل على تأهيل الأطفال العاملين نفسيا?ٍ وعلميا?ٍ? متوقعا?ٍ أن تستهدف?ِ هذه الحملة نحو 1000 أسرة من خلال برنامج تدريبي مباشر? وستعمل المؤسسة على إنشاء مركز لتأهيل الأطفال يؤهل نحو 1.500 طفل وطفلة? وكذا الوصول إلى جميع فئات المجتمع عبر وسائل الإعلام المختلفة.
وقد شهد اللقاء جملة من المداخلات من المشاركين تركزت حول مخاطر عمالة الأطفال وكيفية مكافحتها? ودعا المشاركون إلى ضرورة تظافر جميع الجهود من أجل ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com