السياحـة والاثار

بمشاركة محلية وعربية.. إنطلاق فعاليات مهرجان البلدة السياحي بحضرموت

على شواطئ المكلا دشن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس الأحد فعاليات مهرجان البلدة السياحي في محافظة حضرموت بمشاركة محلية وعربية واسعة.
ويسعى المهرجان الذي يستمر حتى نهاية يوليو الجاري إلى إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى إحياء الموروث الشعبي بكل فنونه وكذا تراثه البحري? واستغلال المواقع السياحية على طول ساحل مدينة المكلا للترويج لها سياحيا.
ويحقق المهرجان عوائد مادية نتيجة لنشاط الحركة التجارية والسياحية بالمحافظة من خلال عدد الزوار للمهرجان.
ويؤكد بدر محمد باسلمى مدير عام شركة بيت الخبرة المنظمة للمهرجان أن المهرجان الذي سيستمر لمدة أسبوعين سيشهد العديد من الفعاليات المختلفة بمشاركة فرق فنية ورياضية من دول عربية وأجنبية وفنانين يمنيين وعرب.
مشيرا?ٍ إلى أن المهرجان سيشهد العديد من العروض الفنية والاستعراضية بالإضافة إلى افتتاح المعارض الثقافية والتسويقية والقرية التراثية التي تحتوي على كافة المنتجات والأعمال اليدوية والحرفية والتراثية المختلفة الموجودة في مختلف مديريات المحافظة? كما سيشهد المهرجان العديد من الفعاليات الرياضية المميزة منها دوري مهرجان البلدة للكرة الشاطئية للأندية الرياضية ودوري مهرجان البلدة لكرة القدم السباعية ولعبة التايكواندو وسباق السباحة لقوارب التجديف بمشاركة عدد من الصيادين ومحترفي مهنة الاصطياد بالإضافة إلى مسابقة الغوص الزمني لمختلف الفئات العمرية? وسباق الدراجات الهوائية وماراثون البلدة للسباق ودوري مهرجان البلدة لكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم للفرق الشعبية? كما أن هناك مدينة للألعاب الترفيهية ومركز دبي الخاص بألعاب الأطفال.
ولفت باسلمى في تصريح صحفي إلى أن المهرجان يسعى لإبراز جميع الفعاليات الشعبية والموروث الثقافي والفني وكذا المنتوج السياحي الذي تتمتع به محافظة حضرموت بغرض الترويج السياحي واجتذاب السياح من داخل اليمن ومن المغتربين ولا سيما في دول الخليج وتنشيط السياحة الداخلية بما يسهم في توفير فرص عمل واستقطاب الاستثمارات السياحية..وذلك لاستكمال الترتيبات الخاصة بالمهرجان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com