أخبار اليمن

فيما يشيع جثمانها الجمعة القادمة.. تنفيذ حكم القصاص الشرعي بحق قاتل الطفلة نسيبة

نفذ صباح اليوم بالسجن المركزي بمحافظة تعز حكم الإعدام الشرعي قصاصا?ٍ في أكرم محمد أحمد السماوي المدان باختطاف واغتصاب وقتل الطفلة نسيبة نادر أحمد عبدالله , وذلك رميا?ٍ بالرصاص بعد تأييد حكم الإعدام الابتدائي من محكمة استئناف تعز والمقر من المحكمة العليا والذي ادين فيه المتهم باغتصاب وقتل الطفلة نسيبة اللغواني? في أغسطس من العام الماضي.
وكانت محكمة غرب محافظة تعز برئاسة القاضي يحي الحدابي قد أدانت المتهم أكرم السماوي في التاسع من نوفمبر من العام 2009م باغتصاب وقتل الطفلة ” نسيبة الاغواني” وقضت بإعدامه رميا?ٍ بالرصاص حدا?ٍ وتعزيزا .
وقررت المحكمة ثبوت إدانة المتهم أكرم محمد السماوي وفقا لماء جاء بقرار الاتهام بثبوت قتله عمدا وعدوانا المجني عليها نسيبة نادر احمد عبدا لله ?.مع دفع 300 ألف ريال أغرام وخسائر التقاضي.
وفي فبراير من العام الجاري أيدت محكمة الاستئناف بتعز الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة غرب تعز والقاضي بالإعدام رميا بالرصاص للمتهم أكرم السماوي اثر ثبوت ادانته بقتل الطفلة نسبة نادر الاغواني (5سنوات).
ورغم رفض نيابة استئناف تعز طلبا?ٍ قدمه محامي المجني عليها لتنفيذ الحكم في ساحة عامة نظرا?ٍ لبشاعة الجريمة? الا ان الامن سمح للعديد من المواطنين بحضور واقعة الاعدام.
ومنع الصحفيون من حضور وقائع تنفيذ حكم الإعدام? فيما كشف نادر اللغواني والد الطفلة نسيبة عن تلقيه عروضا?ٍ قبل تنفيذ الإعدام بقبض دية هي كناية عن شيك مفتوح حتى قيمة 15 مليون ريال? إلا انه رفض العرض. حسبما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
ومن المقرر تشييع جثمان الطفلة نسيبة يوم الجمعة المقبلة وذلك بعد ان رفض اهلها دفنها لحين الاخذ بقصاصها من المجني عليه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق