أخبار اليمن

عامل نظافة وراء اكتشاف الحزام الناسف بصنعاء

في حادثة هي الثانية من نوعها في اقل من 24ساعة تمكنت وحدة أمنية متخصصة في المتفجرات اليوم الاثنين من إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعت جوار منزل محافظ محافظة تعز حمود الصوفي والمجاور لمنزل مدير امن المحافظة .
وقال مصدر امني أن العبوة الناسفة التي تزن (16) كجم من (TNT) كانت موضوعة داخل براد ماء صغير ومعده للتفجير عن بعد.
ويأتي الحادث الأخير الذي وقع بمحافظة تعز بعد يوم واحد من اكتشاف حزام ناسف في احد الأرصفة بوسط العاصمة صنعاء. حيث تلقت الأجهزة الأمنية صباح أمس الأحد بلاغا أمنيا?ٍ من احد عمال النظافة أفاد فيه عن عثوره على حزام ناسف في الرصيف الواقع شرق مقبرة “ماجل الدمة” بشارع خولان.
وأفاد عامل النظافة في حديث خاص بـ”شهارة نت” أنه كان يقوم بواجبه في التقاط المخلفات الموجودة على أرصفة الطريق قبل أن يشتبه في احد الأكياس البلاستيكية التي تم وضعها بعناية في وسط الرصيف الواقع بين محل بيع الغاز وسور المقبرة بشارع خولان?? وعند اقترابه من الكيس شد انتباهه خيط رفيع يتدلى من وسط العقدة التي ربطت بها فتحة الكيس? وعند ملامسته لمحتويات الكيس من الخارج بداء الرعب يتسلل إلى قلبه ظنا?ٍ منه ان الكيس يحتوي على قنابل يدوية.. عندها سارع بالبلاغ عن الكيس الذي ظل في مكانه لحين وصول عشرات السيارات من رجال الأمن الذين هرعوا إلى المنطقة وقاموا بإغلاقها لعدة ساعات ليتمكن بعدها خبير في المتفجرات من إخراج محتويات الكيس الذي كان يحوى على حزام ناسف ملفوف حول “جاكت” ويقوم بإبطال مفعول الحزام.
هذا وما تزال التحقيقات جارية للكشف عن ملابسات القضية التي لا يستبعد تورط تنظيم القاعدة وراءها.
الأجهزة الأمنية من جانبها شرعت عقب العثور على الحزام الناسف في تشديد إجراءاتها الأمنية من خلال قيامها بحملة تفتيشية في مناطق مختلفة من العاصمة صنعاء تحسبا?ٍ من وقوع أي أعمال إرهابية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com