حقــوق وحريـات

طلاب الهندسة بجامعة إب يعتصمون احتجاجا على نتائج الامتحانات

اعتصم صباح اليوم الثلاثاء 30/3/2010م طلاب كلية الهندسة بجامعة إب أمام رئاسة الجامعة بعد أن توجهوا بمسيرة من مبنى الكلية الواقع في شارع العدين حتى مبنى رئاسة الجامعة الواقع في منطقة صلبة السيدة أروى.

وكان الطلاب قبل الاعتصام قد نفذوا إضرابا عن الدراسة? احتجاجا على نتائج الامتحانات التي وصفوها بالمتعمدة وغير الطبيعية, حيث بلغت نسبة الرسوب الثمانين بالمائة ولم ينجح سوى سبعة عشر طالبا من أكثر من مائة وستين طالبا.

وأوضح عدد من الطلاب لموقع مارب برس أن تلك النتيجة ليست نتيجة حقيقية وأن الكلية تتعمد ترسيب أكبر عدد من الطلاب حتى يتم تقليص العدد, مؤكدين أن الكلية تقوم بتسجيل أعدادا تفوق بكثير الطاقة الاستيعابية للأقسام خاصة ما يسمى بالتعليم الموازي ومن ثم تعمد إلى تطفيش الطلاب عن طريق زيادة نسبة الراسبين, حد تعبيرهم.

وصدر عن المعتصمين بيان أكدوا فيه اعتراضهم على الآليات التي تمارس من قبل إدارة الكلية نحو طلابها باتخاذ السياسات التعقيدية والإهمالية والإقصائية والطاردة لكل معاني الإبداع.

واعتبر الطلاب في بيانهم أن وصول نسبة الرسوب الى77% يعد انتهاكا صارخا لعقليات وقدرات طلاب الهندسة, في حين طالب المعتصمون رئاسة الجامعة بالتدخل السريع والفوري لإيقاف مثل هكذا ممارسات والتوجيه المباشر والرسمي لإدارة الكلية لتنحى منحى مثيلاتها في الجامعة والجامعات الأخرى.

واختتم الطلاب بيانهم بمطالبة الكلية بإعادة النظر في نتائج الفصل الأول وتعديلها لتشابه نتائج الأعوام السابقة على الأقل, إضافة إلى توحيد النظام الدراسي والنهج في الكلية مع أنظمة ومناهج نظيراتها في جامعات الجمهورية, وتوفير البنى التحتية لجميع أقسام ومستويات الكلية من معامل وقاعات وكادر تدريسي متخصص ووسائل تعليمية, مؤكدين اعتزامهم على مواصلة الاعتصام إلى أن يتم تلبية طلباتهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق