اﻹقتـصاديـــة

الحباري: العدوان السعودي يدمر صوامع الغلال في عدن وفيها نحو 5 ملايين كيس قمح

يعاني اليمن نقصا في بعض المواد الغذائية والقمح والمشتقات النفطية بسبب الحصار الجوي والبحري والبري المفروض من قبل تحالف العدوان السعودي الامريكي منذ 25 يوما .

كما أن استهداف العدوان السعودي الامريكي لمخازن القمح وصوامع الغلال والمحلات التجارية ومحطات النفط , قد فاقم الوضع اكثر وزاد من معاناة المواطنين , حيث أكد رجل المال و الأعمال المعروف? يحيي على الحباري , بأن الوضع سيئ جدا إلى أبعد درجة? مع استمرار العدوان السعودي ورفضه دخول المشتقات النفطية إلى الموانئ اليمنية ويؤثر سلبيا على أحوال الشعب اليمني , كما أن توقف المصانع واستهدافها من قبل العدوان ? مثل مصنع الغلال والمطاحن ومصانع الألبان ومصنع الحديد? جعل الوضع سيئ اكثر .

وأضاف الحباري أن الوضع الاقتصادي تأثر بشكل غير عادي ? نتيجة الضربات الجوية والبحرية? وإغلاق المطارات وتدميرها ?وإغلاق المنافذ البحرية والبرية? وعدم السماح للمواد الغذائية بالدخول إلى بلادنا? اضافة الى إرجاع البواخر المحملة بعشرات آلاف الحاويات من المياة الإقليمية اليمنية من قبل العدوان السعودي الامريكي وعدم السماح لها بالدخول الى اليمن .

وكشف الحباري وهو رئيس مجموعة الحباري التجارية التي تعتبر المجموعة الأولى في اليمن في مجال القمح والدقيق , بأن المخزون الاستراتيجي من القمح بدأ بالتلاشي? نتيجة تدمير العدوان السعودي الامريكي لصوامع الغلال في عدن ? والتي كان بداخلها 220 ألف طن ? أي ما يقارب خمسة ملايين كيس قمح .

مقالات ذات صلة

إغلاق