أخبار اليمن

صحيفة سعودية تكشف عن برنامج هادي لإعلان حكومته وتأسيس عاصمة جديدة

كشفت صحيفة سعودية عن مساعي الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي إلى تأسيس عاصمة في عدن بديله لـ”صنعاء” العاصمة التاريخية لليمن.
وقالت صحيفة الشرق الأوسط نقلا?ٍ عن مصادر سياسية أن أبرز القضايا التي ناقشها هادي خلال الاجتماعات التي عقدها في عدن خلال الايام الماضية تركزت على كيفية تأسيس ما وصفتها بـ«السلطة الشرعية» لإدارة شؤون البلاد من عدن.
وأضافت أن هادي يدرس حاليا قضية توفير الموارد المالية لتمويل الدولة وقطع الإيرادات عن صنعاء وبالأخص المساعدات الدولية. وأوضحت أن التوجه حاليا يسير نحو تحويل تلك الأموال إلى فرع البنك المركزي في عدن المستقل عن البنك المركزي في صنعاء? والذي يعمل تحت إشراف الرئيس السابق هادي وسلطته غير المعلنة.
وأكدت «الشرق الأوسط» أنها حصلت على معلومات تفيد بأن لدى هادي مجموعة عمل مصغرة تتكون من وزراء ومسؤولين سابقين وقادة عسكريين ومستشارين لإدارة الأمور اليومية? وهي أشبه بحكومة مصغرة وغير معلنة».
وأكدت الصحيفة السعودية الصادر من لندن أن هادي يتجنب? في الوقت الراهن? تسمية حكومته لإدارة شؤون البلاد رسميا حتى تتضح الصورة بالنسبة لما سيؤول إليه الحوار السياسي? مضيفة في الوقت ذاته أن هادي لن ينتظر طويلا لإعلان حكومته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com