أخبار اليمن

الحراك يقلب الطاولة على هادي ومسؤولون خليجيين يصلون الى عدن

أكدت مصادر محلية بمحافظة عدن إنتشار كثيف لما يسمى اللجان الشعبية في عدد من الشوارع بالتزامن مع بيان أصدره الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي .

وقالت المصادر أن هادي التقى بقيادات أمنية وعسكرية بالمحافظة ما يعد تراجعا?ٍ عن الإستقالة بعد أن التقى مسؤولين امريكيين .

وكشف مصدر للمساء برس عن وصول مسؤولين خليجيين الى مطار عدن في وقت سابق اليوم وتم نقلهم عبر سيارات مصفحة الى القصر الجمهوري ولم يكشف المصدر عن هوية المسؤولين إلا انه أكد أنهم دبلوماسيين من السعودية .

الى قال الناطق باسم الحراك الجنوبي في عدن ان الحراك يرحب بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عدن باعتباره احد أبناء الجنوب داعيا اياه إلى اتخاذ موقف سياسي داعم لمطلب استقلال الجنوب .

وقال ردفان الدبيس خلال حديث هاتفي مع قناة الجزيرة مساء يوم السبت تعليقا على عودة هادي أنها عودة مرحبة به لكنه قال ان للجنوبيين قضية منفصلة كل الانفصال عن التطورات السياسية في الشمال .

وأكد الدبيس ان للجنوبيين قضية سياسية منفصلة مشددا على ان كل ماحدث للقيادات الجنوبية في صنعاء ومن بينها الرئيس هادي تؤكد ان القوى السياسية الشمالية لاتؤمن بالحوار ولا تؤمن بوجود دولة مدنية .

وقال “الدبيس” ان الجنوبيين يرفضون رفضا قاطعا ان تتحول عاصمتهم عدن إلى موقع لأي اجتماعا خاصة بمؤتمر حوار وطني يمني أو غيره

يأتي هذا الموقف في الوقت الذي طالبت فيه قيادات الحراك للخروج لرفض تحويل عدن عاصمة لليمنيين , وسبق للحراك الجنوبي أن أفشل فعالية كانت قد دعت اليها قوى سياسية بهدف جمع المحافظات الخارجة عن سيطرة انصار الله .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق