أخبار اليمن

سياسي يمني يكشف أمورا?ٍ خطيرة تحاك ضد اليمن

وجه السياسي اليمني علي سيف حسن رسالة مفتوحة لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي كاشفا?ٍ فيها عن نية خليجية لدفع اليمنيين الى حرب أهلية على أساس طائفي وكذلك وقف المساعدات وإستكمال بناء السياج الأمني مع اليمن .

وقال حسن في رسالته التي اعاد موقع المساء برس نشرها كاملة?ٍ أن المملكة السعودية تبنت الجزء الثاني من المقولة المشهوره للملك عبدالعزيز “خيركم وشركم من اليمن” وتجاهلت الجزء الأول منها “خيركم”.

الاخوة الاعزاء وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية

المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عشية اجتماعكم غدا?ٍ في الرياض للوقوف امام الوضع في اليمن فإنني أود ان الفت انتباهكم الى انكم وخلال العقود الماضية قد بنيتم سياستكم تجاه اليمن على مبدأ درء المفسدة ومتجاهلين مبدأ جلب المصلحة? وهو الاولى والأقرب للتقوى? واختياركم هذه السياسة مبنية على المقولة التاريخية المنسوبة للملك المؤسس للملكة العربية السعودية? الملك المغفور له عبدالعزيز بن سعود رحمه الله? والقائلة? “خيركم وشركم من اليمن”.
وقد تبنيتم الجزء الثاني من المقوله? “شركم” وتجاهلتم الجزء الاول منها? “خيركم”.
الاخوة الاعزاء?
رسم سياساتكم تجاه اليمن وغيرها من الدول والشعوب امر سيادي لكم وحدكم.
تستطعون غدا?ٍ اتخاذ قرارات بوقف مساعداتكم لليمن? وتستطيعون ايضا?ٍ استكمال بناء اسيجتكم الحمائية بيننا وبينكم? تستطيعون عمل الكثير.
ومن خلال استحضار تجارب علاقتكم معنا ومواقفكم تجاهنا خلال العقود الماضية فان كل اجراءاتكم القاسية والظالمه تجاهنا لم تبدد شعوركم بزوال “شركم” من اليمن? ولم تستطع تحقيق واستحضار “خيركم” من اليمن.
الاخوة الاعزاء?
دعوني اذهب اكثر من ذلك واقول لكم انكم تستطيعون غدا?ٍ الاتفاق على دفعنا الى حرب أهلية على اساس طائفي مدفوعة الكلفة والدعم السياسي من قبلكم.
ومع يقيني بان كل القوى السياسية والقبلية اليمنية سترفض ذلك وسيدفعها إحساسها العالي بالمسئولية الوطنية والتاريخية الى خيار التوافق والتنافس السياسي السلمي بعيدا?ٍ عن الحروب بشكل عام وعن الحروب المدفوعة الثمن بشكل خاص.
ومع يقيني هذا إلا انني لا استبعد انكم تستطيعون عمل ذلك ودفع البعض منا الى الانزلاق والتورط في حروب طائفية مدفوعة الثمن? فأنتم تعلمون ظروف حياة معظم الشعب اليمني القاسية والشاقة? ولكن دعوني اذكركم بتجاربكم الماضية معنا في هذا الشأن.
لقد طورت قبائلنا في كل مناطق اليمن وبحكم خبرتها الطويلة معكم قدرات مذهلة في تمثيل دور الحرب? وطورت وسائل واساليب تمكنها من الوفاء بمطالبكم بأقل كلفة ودون التنازل او التخلي عن التزاماتهم تجاه وطنهم? ودون تجاوز للضوابط الناظمة لعلاقتهم فيما بينهم? في ظروف الحرب والسلم وهي الضوابط الحاكمه والتي طوروها خلال المائات? بل ربما الألوف من السنين.
مع تمنياتي لكم بالتوفيق والصواب?
ارجو قبول فائق الاحترام والتقدير

اخوكم
علي سيف حسن
رئيس منتدى التنمية السياسية
صنعاء – الجمهورية اليمنية

المساء برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com