أخبار اليمن

تنظيم القاعدة يتوعد بخلافة إسلامية في لحج

قالت صحيفة محلية إن مقاتلي أنصار الشريعة (الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في اليمن) على متن سيارات ودراجات نارية بكامل أسلحتهم تجولوا في المناطق الريفية في مديرية تبن (طهرور- الحمراء- عبر بدر) ونادوا المواطنين عبر مكبرات الصوت عن إقامة خلافة إسلامية في المحافظة وتطبيق أسس الشريعة الإسلامية فيها.

ونقلت صحيفة “اليمن اليوم” قال مصدر مسئول في محافظة لحج ايضاحه أن المقاتلين حثوا المواطنين على الالتزام بالتعامل بمبادئ تعاليم الإسلام? متوعدين باتخاذ إجراءات صارمة ضد المواطنين في حال مخالفتهم لتلك المبادئ.

ونشط مقاتلو أنصار الشريعة في محافظة لحج? خلال العام الماضي? عقب الحملة العسكرية والأمنية المشتركة ضد القاعدة في أبين وشبوة? منتصف العام الماضي? وانتقال عدد من قياداتها ومقاتليها إلى لحج? ونفذت العناصر عمليات إرهابية ضد مباني ومعسكرات الأمن والجيش واستهداف منتسبيها? أبرزها مهاجمة قاعدة العند العسكرية بـ6 صواريخ (لو).

وأضاف المصدر أن المقاتلين الإرهابيين تجولوا في المناطق المذكورة ورفعوا أعلامهم السوداء في عدد من المباني في ظل?? ذهول وتخوف المواطنين.. ثم عادت أدراجها بعد التكبير والتهديد إلى معاقلهم في مزارع بأطراف مدينة الحوطة.

إلى ذلك اقتحم مواطنون غاضبون? أمس? مستودعين تابعين لجمعيات خيرية لحزب الإصلاح في مدينة الحوطة? عقب تلاعبها بالمعونات الخيرية المرسلة من المملكة العربية السعودية.

ونقلت الصحيفة عن المصدر ذاته إن مواطنين غاضبين من أبناء المحافظة اقتحموا المستودعين بعد قيام مندوبين من حزب الإصلاح بتوزيع المعونات الخيرية? المرسلة من المملكة العربية السعودية? على مواطنين منتسبين للحزب وحسب مصالح المندوبين.. ومماطلتها في تسليمها للمواطنين حسب الكشوفات.

وأضاف المصدر بأنهم أحرقوا المستودعين بعد نهبهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com